الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حرائق غابات تضرب جزيرة ماديرا والمفوضية الأوروبية ترسل طائرتين دعم (فيديو)

حرائق الغابات في جزيرة ماديرا

حرائق الغابات في جزيرة ماديرا

مارسيل أيمن

A A

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، أنها سترسل طائرتين لمكافحة الحرائق لدعم جهود البرتغال في إخماد حرائق الغابات التي تشهدها جزيرة ماديرا.

وصرح المتحدث باسم المفوضية، خلال مؤتمر صحفي عُقد في بروكسل، أن الطائرتين من الاحتياطي الاستراتيجي للاتحاد الأوروبي قد انطلقتا بالفعل من إسبانيا باتجاه ماديرا، لافتًا إلى أنه من المتوقع وصول الطائرتين في وقت لاحق اليوم.

ويأتي هذا الدعم في إطار آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي، التي تُخصص للتعامل مع مثل هذه الكوارث.

البرتغال طلبت من المفوضية تقديم المساعدة

وأشار المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، إلى أن البرتغال طلبت من المفوضية تقديم المساعدة بموجب هذه الآلية يوم أمس الأربعاء.

وأضاف المتحدث، أن المفوضية ستوفر للسلطات البرتغالية صورًا من الأقمار الصناعية من خلال برنامج "كوبرنيكوس" لمراقبة الأرض التابع للاتحاد الأوروبي.

حرائق البرتغال لا تزال تشتعل 

ولا يزال الحريق المستعر في جزيرة «ماديرا» يُشكل تهديدًا كبيرًا، حيث تتفاقم الأزمة في منطقتي سيرّا دي أجوا، وفاجا داس جالينهاس، والتي استمرت لأكثر من 5 أيام. 

وشهدت منطقة كورال داس فرييراس تحسنًا طفيفًا، إلا أن الوضع تدهور بعد ظهر السبت الماضي، مما اضطر السلطات إلى إجلاء المئات من السكان كإجراء احترازي.

 

مشاركة أكثر من 100 شخص من رجال الإطفاء

وأفادت خدمة الحماية المدنية الإقليمية، في تقرير اليوم، أن الحريق لا يزال مشتعلًا في منطقتين، حيث تم نشر أكثر من 100 من رجال الإطفاء. 

وأشار التقرير إلى أن "البؤرة الأكثر خطورة الآن تقع في منطقة كورديليرا الوسطى" على هذه الجزيرة التي تجذب عددًا كبيرًا من السياح الأجانب، والتي تقع قبالة سواحل المغرب.

 

منطقة «ماديرا» البرتغالية

وتقع منطقة ماديرا البرتغالية ذاتية الحكم في المحيط الأطلسي، على بُعد نحو ألف كيلومتر جنوب غرب البر الرئيسي للبرتغال، وحوالي 500 كيلومتر غرب ساحل المغرب، وهي مسقط رأس النجم البرتغالي العالمي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني السابق والنصر السعودي الحالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search