الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال يرفض إجلاء المصابين في خان يونس

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 10 أشهر، مخلفا الآلاف من الضحايا بين الشهداء والجرحى، حيث أعلنت  مديرية الدفاع المدني الفلسطينية في قطاع غزة، رفض الاحتلال الإسرائيلي التنسيق للسماح لطواقمها لإجلاء المصابين من عائلة "أبو هدروس" المحتجزين داخل منزلهم الذي دمرته قوات الاحتلال فوق رؤوسهم وهم بداخله أمس في منطقة حمد بخان يونس.

وأدانت مديرية الدفاع المدني الفلسطيني، في بيان، صمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، رغم المناشدات والاتصالات العديدة التي وصلتهم لإنقاذ حياة المصابين والمفقودين في منزل أبو هدروس.

وأكدت المديرية أن استمرار تجاهل استغاثات المحتحزين المصابين من عائلة أبو هدروس سيجعلهم في صفاف الشهداء، مثل الآلاف ممن استشهدوا لعدم تمكن طواقمنا من الوصول إليهم وإنقاذ حياتهم.

 

سلطات الاحتلال تضع العراقيل أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

من جانبه أكد عبدالمنعم إبراهيم، موفد "القاهرة الإخبارية" إلى معبر رفح، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعنت أمام دخول المساعدات للقطاع في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع، مشيرا إلى أنه توجهت 90 شاحنة من الأراضي المصرية صوب منطقة كرم أبو سالم محملة بالمواد الإنسانية والإغاثية تمهيدا إلى دخولها من خلال منفذ كرم أبو سالم الذي يعمل بشكل مؤقت بناء على الاتفاق المصري والأمريكي.

وأضاف موفد "القاهرة الإخبارية" إلى معبر رفح، خلال رسالة على الهواء، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تضع العراقيل أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ولفت عبد  المنعم إبراهيم، إلى أن إسرائيل ما زالت تفرض العراقيل ورفضت سلطات الاحتلال اليوم نحو 40 شاحنة ومنعتها من الدخول، في ظل حالة القطاع التي تدمي القلوب من هذه الكارثة الإنسانية المحققة نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه سلطات الاحتلال منع وصول المساعدات إلى قطاع غزة، ضاربة بعرض الحائط كل القرارات الدولية التي تدعو لسرعة نفاذ المساعدات.

وفي وقت سابق، أكدت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "إعلام فلسطيني" أن طائرة مسيرة للاحتلال تطلق النار باتجاه المواطنين على خط صلاح الدين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search