الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الإعلام السوداني السابق لـ«الجمهور»: محادثات جنيف هدفها وقف إطلاق نار

فيصل محمد صالح

فيصل محمد صالح

أحمد محمود

A A

أكد فيصل محمد صالح وزير الاعلام السوداني السابق، أن الغرض من محادثات جنيف بشأن الأزمة السودانية ليست التهدئة ولكن التوصل إلى وقف إطلاق النار وتسهيل مرور المساعدات، متابعا: "هذا هو الهدف الأساسي من هذه المحادثات وهي محادثات ذات طبيعة عسكرية سياسية".

وأضاف وزير الاعلام السوداني السابق، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن الوساطة في محادثات جنيف اتفقت أن أطراف هذه المفاوضات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع باعتبار أن هؤلاء لديهم عسكر في الميدان وسلاح وهؤلاء هم من يتحاربون بشكل مباشر على أن تؤجل القضايا السياسية الأخرى لمراحل مقبلة.

وأشار فيصل محمد صالح إلى أن الوسطاء انخرطوا بلجان فنية بها خبراء عسكريون وغيرهم منذ الأيام الأولى من أجل وضع تصور ويجتمعون مع وفد الدعم السريع ثم التواصل مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي ويبدو أنه متواصل رغم أنه لم يكن هناك وفد من الجيش السوداني في المفاوضات والحكومة السودانية موجودة في جنيف لكن كان هناك تواصل مباشر باستخدام الأجهزة التواصل الحديثة.

 

حرص الحكومة السودانية على تحقيق الأمن والسلام لإنهاء معاناة المواطنين

يأتي هذا بعدما أصدر مجلس السيادة الانتقالي، بيانا، أكد من خلاله، حرص الحكومة السودانية في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار لإنهاء معاناة المواطنين الناتجة من الانتهاكات المتكررة من المليشيا المتمردة ضد المدنيين وممتلكاتهم ومؤسساتهم الصحية والاجتماعية.

وأضاف في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السودانية، أن موقف حكومة السودان المبدئي هو انحيازها للسلام الحقيقي الذي يرتكز على نوايا صادقة وعلى تنفيذ إعلان جدة ليمثل ذلك بداية لتحقيق تطلعات الشعب السوداني ويفتح الطريق للمواطنين للعودة لمنازلهم ويعيد المرافق العامة للعمل ويفتح الطرق العامة ويساعد في الحياة تمهيداً للتفاوض حول مصير المليشيا المتمردة وباقي الترتيبات ذات العلاقة بالسلام.

وتابع: “إيماناً من حكومة السودان بأهمية رفع المعاناة عن كاهل السودانيين والتي نتجت عن انتهاكات المليشيا المتمردة ضد المدنيين وممتلكاتهم وحرماتهم، وتقديراً من الحكومة لمجاهدات الشعب السوداني ووقفته الصلبة مع قواته المسلحة والقوات المشتركة وكافة القوات النظامية في معركة الكرامة”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search