الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء الفلسطيني: اقتصاد شعبنا يواجه ظروفا معقدة بسبب الاحتلال

محمد مصطفى رئيس وزراء فلسطين

محمد مصطفى رئيس وزراء فلسطين

أحمد محمود

A A

ناقش رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى، مع ممثل ومدير برنامج الأغذية العالمي في فلسطين أنطوان رينارد، تعزيز جهود الإغاثة والتنسيق المشترك، وأهمية شراء المساعدات المقدمة من السوق المحلي في الضفة الغربية، بهدف تنشيط وإنعاش الاقتصاد الفلسطيني.

وقال رئيس وزراء فلسطين، خلال اجتماعه اليوم الخميس، في رام الله، مع المسؤول الدولي، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن الاقتصاد الفلسطيني يواجه ظروفا معقدة بسبب إجراءات الاحتلال، لافتا إلى ضرورة بذل مزيد من الجهود لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر مزيد من المعابر وإيصالها إلى مناطق القطاع كافة.

وتقبل محمد مصطفى أوراق اعتماد رنارد رسميا للعمل في فلسطين، على عمل البرنامج بشكل عام، وبشكل خاص في ظل استمرار حرب الإبادة على شعبنا، من خلال توفير المساعدات الغذائية لأكثر من 1.3 مليون شخص في غزة والضفة الغربية يواجهون ظروفا صعبة، ويفتقرون أيضا إلى الماء والإمدادات الأساسية.

وأكد رئيس الوزراء أهمية استمرار التنسيق والعمل المشترك مع الوزارات المعنية من التنمية الاجتماعية والعمل والاقتصاد الوطني، والمؤسسات الدولية الإغاثية العاملة في فلسطين، من أجل الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة والوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين من البرنامج، وتعزيز جهود الإغاثة في فلسطين.

وعلى جانب استمرار حملات الاعتقال الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس واليوم الخميس، 25 فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم سيدتان، بالإضافة إلى طفل، ومعتقلين سابقين.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان أن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة خلال حملات الاعتقال، يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى تخريب وتدمير منازل المواطنين.

 

الاحتلال يهدم منزلين غرب رام الله

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلين في قرية خربثا المصباح غرب مدينة رام الله، إذ أكد رئيس المجلس القروي في خربثا المصباح فضل حرفوش في تصريحات نقلتها الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن جرافات الاحتلال هدمت منزلا وبئر مياه يعودان للمواطن محمد عبد محمد الأعرج، المكون من طابق واحد، وتقدر مساحته بـ170 مترًا مربعًا، ويقطنه 7 أفراد من أسرته، ومنزل شقيقه إبراهيم، المكون من طابق واحد، بمساحة مماثلة، ويقطنه 6 أفراد.

ونفذت سلطات الاحتلال خلال يوليو الماضي، 98 عملية هدم، طالت 135 منشأة، بينها 62 منزلا مأهولا، و14 غير مأهول، و12 منشآت زراعية وغيرها، وتركزت في محافظات الخليل والقدس وطولكرم وبيت لحم ونابلس، كما أخطرت بهدم 16 منزلا ومنشأة في محافظات: القدس وبيت لحم وسلفيت وطوباس والخليل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search