الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سقوط 3 شهداء بعد مواجهات عنيفة بين فلسطينيين والاحتلال في طولكرم

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

نشبت مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال، بعد اقتحام جنود الاحتلال المدينة خلال الساعات الماضية، في ظل سياسة الاحتلال في اقتحام العديد من المدن الفلسطينية وشن حملات اعتقال وتنكيل ضد المواطنين الفلسطينيين.

إصابة جنود إسرائيليين وسقوط شهداء فلسطينيين في طولكرم

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، إصابة جنود من جيش الاحتلال بعد استهدافهم بعبوة ناسفة داخل أزقة مخيم طولكرم، لافتة إلى نشوب اشتباكات عنيفة في مخيم طولكرم ووقوع جنود الاحتلال في كمين.

وأكدت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن هناك عبوات ضخمة جداً في طولكرم وجيش الاحتلال يطلق قنابل دخانية للتغطية على سحب الجرحى والقتلى، لافتة إلى أن هناك جرافة الاحتلال تهدم ممتلكات لمواطنين في مخيم طولكرم منها عيادة لطبيب في عدوانها المستمر منذ الليلة الماضية.

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، سقوط 3 شهداء جراء قصف الاحتلال لمنزل في مخيم طولكرم.

عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم جريمة مستمرة 

ومن جانبه، أكد محافظ طولكرم، مصطفى طقاطقة، أن عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم والمدينة والعديد من البلدات والقرى على مستوى المحافظة، يأتي في سياق جريمة مستمرة لاستهداف المواطنين، والتخريب المتعمد للبنية التحتية، وتدمير الأملاك الخاصة والعامة. 

وأضاف محافظ طولكرم، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن كل هذا التنكيل الإسرائيلي يهدف إلى ضرب صمود المواطنين، وما يمثله المخيم من أصل الحكاية، وقضية العودة واللجوء، بمحاولات خلق بيئة طاردة، إلا أن كل هذا لن ينال من عزيمة الصبر والصمود وإصرار شعبنا على نيل حريته، وصولًا إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وترحم محافظ طقاطقة، على أرواح الشهداء، متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى، وموجهًا التحية إلى المعتقلين في سجون الاحتلال. 

أستاذ علاقات دولية: مصر عاصمة السلام المسئولة عن رفع معاناة أهالي غزة

وفى وقت سابق، أكّد الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، أنَه بعد أحداث السابع من أكتوبر 2023، أصبح العالم يتوجه إلى مصر باعتبارها عاصمة السلام التي تسعى لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين من خلال وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار أستاذ العلاقات الدولية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إلى تواصل الجهود المصرية الخاصة بدعم القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أنَّ الدولة تتحرك بقوة من أجل حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search