الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيا بعد مداهمة منزله في بيت فوريك شرقي نابلس

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

A A

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت شخصًا بعد مداهمة منزله في بلدة بيت فوريك شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين

وأصدر هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، بيانين يكشفان فيه عمليات التعذيب التي يشهدها معسكر الاعتقال الإسرائيلي "عوفر"، موضحين أن سلطات الاحتلال الإسرائيليّ تواصل استخدام عمليات التّعذيب والإذلال الممنهجين بحقّ معتقلي غزة إلى جانب جملة من الجرائم الممنهجة وذلك استنادا للعديد من شهادات معتقلي غزة الذين تمت زيارتهم، إلى جانب شهادات المفرج عنهم.

ماذا يجري في سجن "عوفر" بحق المعتقلين؟

وأكد البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن ما يجري في سجن "عوفر" بحق المعتقلين لا يقل مستواه عن الشهادات التي نقلت من معسكر "سديه تيمان"، والذي شكّل العنوان الأبرز لجرائم التّعذيب بحقّ معتقلي غزة، وهو واحد من بين عدة معسكرات وسجون يواجه فيها المعتقلون والأسرى جرائم ممنهجة، وغير مسبوقة بمستواها منذ بدء حرب الإبادة.

نتعرض حتى اليوم لعمليات تعذيب وإذلال وضرب

ونقل معتقل فلسطيني هو أحد المعتقلين الذين تمت زيارتهم، تفاصيل ما تعرض له خلال عملية اعتقاله في الثاني من مارس 2024، على حاجز في مدينة حمد بخان يونس، حيث أقدم جيش الاحتلال على تجريده من ملابسه، وتم نقله إلى شاحنة بعد تقييد يديه للخلف، وتعصيب عينيه، وتم الاعتداء عليه وعلى المعتقلين كافة، والذين تم احتجازهم معه، ثم جرى نقلهم إلى ساحة مسقوفة زينكو بحسب وصفه، وأبقى الاحتلال على احتجازه فيها لمدة مئة يوم إلى جانب العشرات من المعتقلين، وشكّلت هذه المرحلة، المحطة الأكثر قسوة والأشد من حيث أساليب التّعذيب التي استخدمت بحقّه.

وأضاف المعتقل أنه على مدار الـ100 يوم، كان المعتقلون يتعرضون للضرب لمجرد أي حركة تصدر عن أحدهم، وعلى مدار هذه المدة يبقى المعتقل مقيد اليدين ومعصوب العينين، أو عليهم الجلوس على أقدامهم، أو على بطونهم. وبرز أسلوب الشبح لساعات طويلة كوسيلة عقابية بحقّ المعتقلين، متابعا :"خلال عملية التحقيق معيّ، تعرضت لمحاولة خنق بالمياه الموجودة في كرسي الحمّام، إلى جانب أسلوب الشبح الذي استمر لساعات طويلة".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search