السبت، 05 أكتوبر 2024

04:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رابطة اللاعبين المحترفين: 26.8% من اللاعبات تعرضن للتحرش في كرة القدم

نجمة تنس تونسية

نجمة تنس تونسية

إسلام عبدالجليل

A A

خلال عام 2022، بدأت رابطة اللاعبين المحترفين مشروعاً بحثياً، وتم من خلاله سؤال اللاعبات عن تجاربهن السابقة في كرة القدم، وكان الهدف منها تعريفهن بطرق التحرش، وكيفية التعامل معها.

وجدت الدراسة، التي صممتها محامية حقوق الإنسان «كات كريج» والتي تمتلك خبرة كبيرة في التعامل مع حالات الإعتداء الجنسي، أن واحده من كل أربع لاعبات تعرض للتحرش وأن 26.8% تعرضو لنفس الأمر في كرة القدم.

انتشرت خلال الأيام الماضية، قضية نائب الاتحاد الإسباني، من اغتصاب لاعبات المنتخب، خلال الاحتفال ببطولة كأس العالم للسيدات، بتقبيل اللاعبات بشكل غير لائق.

خرجت لاعبة المنتخب التونسي سليمة صفر، خلال مقابلة مع صحفيفة «ليكيب» الفرنسية أنها تعرضت للاغتصاب في الثانية عشر من قبل مدربها الفرنسي ريجيس دو كاماريه.

وتابعت سليمة أنها تعرضت للإيذاء الجسدي من قبل ريجيس دو كاماريه لمدة ثلاث سنوات، عندما كانت في الثانية عشر، وتعرض المدرب للسجن في عام 2014 لمدة 10 سنوات.

وأشارت لاعبة التنس سليمة صفر التونسية، إنها لم تكن تتجرأ على التحدث، لأنها كانت في حالة من «الصدمة»، «أرفع القبعة لإيزابيل دومونغو وكل السيدات اللواتي تحدثن. أتفهم ألا يتحدثن، وعلينا القيام بذلك عندما نشعر به»

نائب الاتحاد الإسباني

وأعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس مؤقتا ، بعد تقبيله لاعبة المنتخب الإسباني خلال احتفالات الفوز بكأس العالم.

ونفت اللاعبة هيرموسو أن القبلة كانت بالتراضي، مثلما قال نائب رئيس الاتحاد الإسباني، واقلب الشارع الإسباني على تصرف روبابليس، وينتظر الجميع ما ستنتهي إليه التحقيقات.

لاعبة المنتخب الأسترالي

كشفت ليزا دي فانا خلال تصريحاتها مع صحيفة « تليجراف» أنها تعرضت للتحرش أول مرة عام 2001، عندما أنضمت للمنتخب الوطني، وتم التحرش بها من قبل زملائها في المنتخب الوطني.

search