الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توقعات الطقس في جدة ومكة المكرمة، هطول أمطار غزيرة مصحوبة برطوبة عالية

أمطار مكة المكرمة - أرشيفية

أمطار مكة المكرمة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

نشر الموقع الرسمي للمركز الوطني للأرصاد السعودية، تحديثًا لحالة الطقس في أنحاء المملكة العربية السعودية، ومن بينها حالة الطقس في جدة، وحالة الطقس في مكة المكرمة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، ان تشهد المملكة العربية السعودية هطول أمطار رعدية متوسطة، إلى غزيرة، مصحوبة بجريان سيول، وشعور ملموس بالبرد ورياح نشطة في أمكان متفرقة في المملكة، ومنها مكة المكرمة.

مدينة جدة

وقال المركز الوطني للأرصاد السعودية، أن طقس جدة ومناطق أخرى كالرياض والمدينة المنورة، يتهيأ لسحب رعدية ممطرة على تلك المدن، مع احتمالية تواجد ضباب في ساعات الليل الأخيرة ممتدة إلى الصباح الباكر خاصة في جازان وعسير والباحة.

الأمطار في المملكة العربية السعودية - أرشيفية

حالة الطقس في جدة 

وحسبما أوضح مركز الأرصاد السعودي، فإن درجات الحرارة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بلغت 39 درجة مئوية للعظمى، و31 درجة مئوية للصغرى.

توقعات الطقس في المملكة العربية السعودية

أوضح المركز الوطني للأرصاد في آخر تحديث له وفق الموقع الرسمي، أن نسبة الرطوبة في جدة ستصل إلى 85%، مع احتمالية هطول أمطار بين الخفيفة والمتوسطة، ووجود نشاط للرياح وضبابية في الساعات الأخيرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.

حالة الطقس في مكة المكرمة

وعن درجات الحرارة في مكة المكرمة، أوضحت الأرصاد السعودية، أن درجة الحرارة الكبرى بلغت 43 درجة مئوية، بينما كانت الدرجة الصغرى 32 درجة مئوية، بنسبة رطوبة متوقعة بلغت 75%، مع هطول أمطار متوسطة مصحوب بنشاط للرياح.

زخات الأمطار في مكة المكرمة

وشهدت العديد من المدن داخل منطقة مكة المكرمة، ظواهر جوية متفرقة، حذر منها مركز الأرصاد الوطني السعودي، والتي تنوعت بين نشاط للرياح، وبرودة في الأجواء، وهطول أمطار كثيفة ومتوسطة على بعض المناطق.

أنشطة الطقس بالعرضيات في مكة المكرمة

هناك العديد من المناطق في مكة المكرمة التي شهدت ظواهر جوية مختلفة، ففي العرضيات، قال المركز الوطني للأرصاد، إن هناك هطول للأمطار الغزيرة، والتي صحبتها تأثيرات أخرى، كرياح شديدة السرعة، وانعدام الرؤية الأفقية، وجريان السيول بجوار الصواعق الرعدية.

أمطار مصحوبة بسيول

أنشطة الطقس بالطائف في مكة المكرمة

وظهر اليوم أطلق المركز الوطني للأرصاد، إنذار أحمر في مركز الطائف بمكة المكرمة، تحذر فيه من هطول أمطار غزيرة على المحافظة بأكملها، مع رياح شديدة السرعة وانعدام في الرؤية بسبب الضباب المتوقع، وصواعق رعدية، معلنة أن الإنذار المطلق سينتهي مساء الأربعاء الساعة 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

أمطار الطائف

أنشطة الطقس في العاصمة المقدسة بمكة

وفي المناطق المقدسة أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية إنذارًا آخر في المناطق المقدسة بمكة المكرمة، بدأ في تمام الساعة الـ 12 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، ومن المتوقع أن ينتهي في الـ 11 مساءً.

وتضمن الإنذار احتمالية سقوط أمطار غزيرة، مصطحبة برياح أفقية شديدة السرعة، مع احتمالية وجود ضباب يتسبب في انعدام الرؤية على الطرق السريعة وفي المناطق المفتوحة، وجريان سيول وصواعق رعدية، محذرة المواطنين أن حالة الإنذار هي إنذار أحمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search