السبت، 05 أكتوبر 2024

09:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كان رايح يغسل كلى».. تفاصيل التعدي على مريض في سوهاج

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

A A

كعادة وليد الذي يبلغ من العمر 40 عام أنه لا يتأخر على موعد غسيل الكلى بالمستشفى، وفي كل مرة يأخذ أحد أقاربه حتى يهون عليه، مرارة ما يذوقه داخل غرفة الغسيل الكلوي، وفي ذات مرة وهو متوجهًا إلى المستشفى في موعد غسيل الكلى، كان يستقل دراجة نارية هو وشقيق زوجته، وفي الطريق كاد أن يصطدم به سائق ميكروباص، وحدثت بينهم مشادة كلامية.

وأثناء مشادة كلامية حدثت بينهم، قال وليد للسائق «أنا رايح أغسل كلى، مش فاضي مش هقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل»، فما كان من السائق الخمسيني ونجله العشريني، أن ينقضوا نحوهما كالوحش الذي ينقض على فريسته ليلتهمها، مستخدمون في ذلك عصا خشبية، وأبرحوا المريض ونسيبه ضرباً حتى كاد أن يفارقا الحياة، من كثرة الضرب.

لولا تدخل المارة في الشارع ليفرقوا بينهم، انتشلوا الشخصين، وطلبوا لهما الإسعاف، وعلى الفور نقلتهم سيارات الإسعاف، لمستشفى طهطا العام في حالة يرثى لها، كاد وليد مريض الكلى أن يفارق الحياة من كثرة الضرب، وبدلا من أن يدخل لغرفة الغسيل الكلوي، دخل إلى غرفة العناية المركزة.

بلاغ ثم إحالة إلى النيابة

وكانت أجهزة الأمن بمديرية أمن سوهاج تلقت من قسم شرطة طهطا، بلاغاً من مستشفى طهطا العام باستقبال مصابين بسحجات وكدمات وفي حالة خطرة، انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ، وبالفحص تبين وجود وليد 40 سنة، يقسم طهطا مصاب فشل كلوي، و«محمود» 36 سنة يقيم بذات الناحية، مصابين بجروح وكدمات وكسور متفرقة بالجسم.

تم تحديد هوية المتهمان، وتم ضبطهما، وهما «شرف. م» سائق (50 سنة) ويقيم في طهطا، وابنه محمد، 24 سنة، إثر نشوب مشاجرة بينهم بسبب أولوية المرور بالطريق العام أثناء قيادة الأول من الطرف الأول دراجة نارية «موتوسيكل»، وقيادة الأول من الطرف الثاني سيارة تمنايه دائرة مركز شرطة طهطا شمالي محافظة سوهاج.

تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

search