الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لماذا مَدّد البنك المركزي مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي بالأموال؟

البنك المركزي يحدد مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي بالأمول

البنك المركزي يحدد مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي بالأمول

عبد الرحمن المصري

A A

عمم البنك المركزي المصري، على البنوك العاملة في السوق المصرفية المحلية، قرارًا يقضي بتعديل مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM داخل المدن.

تحديد مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي بالنقدية

ونص القرار على أن تكون مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM داخل المدن، بداية من أول ضوء للشمس، فجر كل يوم، وحتى الساعة الـ 10 مساءً.

وأشار البنك المركزي في قراره المعمم على البنوك، إلى أن مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي في الأقاليم يكون مع بداية أول ضوء للشمس، وحتى الساعة آخر ضوء لها.

وأضاف البنك المركزي ، هذا القرار يأتي إلحاقا بالتعليمات الأساسية، والتي تخص القواعد المنظمة لتعامل البنوك مع شركات نقل الأموال داخل جمهورية مصر العربية.

وواصل البنك المركزي: إن القواعد المنظمة للتعاملات بين البنوك وشركات نقل الأموال صدرت بالكتاب الدوري المؤرخ في 2 مايو 2024، والمتضمنة توقيتات عمليات التغذية بالنقدية لماكينات الصراف، من خلال شركات نقل الأموال.

وكان البنك المركزي أعلن في مايو الماضي، عن ضرورة الالتزام بمواعيد التغذية النقدية لماكينات الصراف الآلي حتى آخر ضوء للشمس.

كما شدد البنك المركزي ، على عدم تغذية ماكينات الصراف الآلي النقدية في المساء، مع الالتزام بتغذية الماكينات الموجودة داخل الفروع، قبل مواعيد العمل الصباحية بالفروع، على أن يتم الانتهاء من التغذية قبل فتح فرع البنك بوقت كافٍ.

أسباب زيادة توقيت تغذية ماكينات الصراف الآلي بالأمول

يأتي قرار البنك المركزي، بزيادة المدة التي يتم فيها ضخ الأموال بماكينات الصراف الآلي ATM تزامنًا مع تعميمه قواعد الشمول المالي، والتي تقضي بتقديم خدمات صرف وتحويل الأموال دون الاضطرار بالذهاب إلى البنوك، وغيرها من خدمات الشمول المتنوعة.

ومؤخرًا تم رصد عدد من الشكاوى داخل البنوك، بسبب نفاذ النقدية من ماكينات الصراف الآلي ATM، وذلك بعد الضغط عليها من جانب الجمهور، الذي أصبح يعتمد عليها اعتمادًا كليًا في تنفيذ الكثير من المعاملات المالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search