الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فوق كل ذي علم عليم، مثلث برمودا و6 ظواهر غامضة عجز الإنسان عن تفسيرها

ظواهر طبيعية لا يوجد لها تفسير حتى الآن

ظواهر طبيعية لا يوجد لها تفسير حتى الآن

الزهراء علام

A A

لطالما كانت الظواهر الطبيعية الغامضة محل اهتمام يثير خيال البشر وتحفز فضولهم لاكتشاف أسرارها، وتتنوع هذه الظواهر بين الأضواء الغريبة في السماء والأشكال غير المألوفة التي تشكلها الطبيعة، وقد تجذب الأنظار كونها أمرًا غريبًا يدفع الملايين حول العالم للبحث عن تفسير لها.

أغرب الظواهر الكونية المبهرة للبشر والمخيفة أحيانًا

ويستعرض موقع “الجمهور”، بعضًا من أكثر الظواهر الطبيعية غموضًا وتعقيدًا، في محاولة لفهم الأسباب التي تقف وراءها.

أضواء الشفق القطبي 

 

أضواء الشفق القطبي 

وتعد أضواء الشفق القطبي، من أكثر الظواهر الطبيعية إثارة، حيث تظهر ألواناً ساحرة في السماء أثناء الليل في المناطق القطبية، تنتج هذه الأضواء عن تفاعل الرياح الشمسية مع المجال المغناطيسي للأرض، مما يسبب توهجًا في الغلاف الجوي

وتظهر  الأضواء بألوان متعددة، مثل: الأخضر والأحمر والأرجواني، وتخلق مشهدًا ساحرًا يمكن مشاهدته فقط في مناطق معينة حول القطبين الشمالي والجنوبي.

مثلث برمودا

 

مثلث برمودا

ويُعرف مثلث برمودا، بكونه أحد أكثر المناطق غموضًا في المحيط الأطلسي، حيث يشهد عددًا كبيرًا من الحوادث المريبة للطائرات والسفن، فرغم وجود العديد من النظريات التي تفسر هذه الظواهر، مثل: الأعاصير القوية والمجالات المغناطيسية غير العادية، لا يزال السبب الحقيقي وراء هذه الحوادث محاطًا بالغموض.

النيازك المتوهجة

 

النيازك المتوهجة

النيازك المتوهجة، هي أجرام سماوية تتساقط على الأرض وتسبب انفجارات مضيئة في السماء، تُعتبر هذه الظاهرة غامضة نظرًا لقوة الضوء الناتجة عن احتكاك النيازك بالجو وسرعة حركتها، تثير هذه الظاهرة اهتمام العلماء، حيث يسعى الباحثون لفهم تأثيراتها على الأرض وكيفية تتبعها وتوقع حدوثها.

 

الخرائط الجليدية غير المفهومة

 

الخرائط الجليدية غير المفهومة

الدوائر الجليدية، هي ظاهرة تحدث عندما يتشكل جليد دائري في المياه المفتوحة ويبدأ في الدوران بشكل مستمر، تحدث هذه الظاهرة عادةً في المناطق الباردة، وهي نادرة الحدوث ويعزى تفسيرها إلى التيارات المائية وضغط الجليد، لكن التفاصيل الدقيقة لآلية تشكيل هذه الدوائر لا تزال موضع بحث قائم حتى الآن.

الزوابع المضيئة

 

الزوابع المضيئة

الزوابع المضيئة، هي ظاهرة نادرة وغامضة، حيث تظهر كرات مضيئة تتجول في الهواء خلال العواصف الرعدية، لم يتمكن العلماء بعد من تقديم تفسير دقيق لهذه الظاهرة، وقدمت عدة نظريات بشأن أسبابها، بما في ذلك التفاعلات الكيميائية في الجو أو الغازات المشحونة.

أعمدة الضوء

 

أعمدة الضوء

أعمدة الضوء، هي ظاهرة بصرية تحدث عندما تنعكس أشعة الشمس أو الضوء الاصطناعي على بلورات الثلج في الجو، مما يخلق أعمدة ضوئية تمتد نحو السماء، تحدث هذه الظاهرة بشكل أساسي في المناطق الباردة وتضفي تأثيرًا سحريًا على المناظر الطبيعية، مما يجعلها واحدة من أكثر الظواهر المدهشة خلال الطقس البارد.

الأمطار الوردية

 

الأمطار الملونة

الأمطار الملونة، في بعض المناطق النادرة، تم تسجيل أمطار ملونة باللون الوردي تحدث هذه الظاهرة بسبب وجود جزيئات ملونة في الهواء، مثل: الأتربة أو الطحالب، والتي تختلط مع الأمطار لتلوينها، كما أنها من الظواهر التي لا تزال محل الأبحاث والدراسات لفهم التأثيرات البيئية والصحية لهذه الأمطار الملونة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search