الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عقوبات تنتظر سائق سيارة مواد البناء المتسبب في حادث الدائري اليوم

حادث دائري اليوم

حادث دائري اليوم

أمة الله عمرو

A A

حادث الدائري اليوم، وقع فجر اليوم على الطريق الدائري حادث مروري مروع، حيث اصطدم ما يزيد على 12 سيارة أمام نزلة نادي الرماية اتجاه السلام، مما أسفر عن إصابة 24 شخصا ومصرع 5 آخرين، وإتلاف 25 سيارة تحولت لخردة، وبعد أن ألقت الأجهزة الأمنية على السائق المتسبب في ذلك، تعرف على العقوبة القانونية التي تنتظره.
 

عقوبات قانونية تنتظر سائق السيارة المحملة بمواد البناء بحادث الدائري اليوم

ينص قانون العقوبات المصري، بأن يعاقب الشخص الذي تجاوز السرعة المقررة، طبقًا للقرار الجديد الذي صدق عليه النائب العام، لعام 2024، بإحالته للمحاكمة الجنائية، ويعاقب بالحبس من 24 ساعة وحتى 3 سنوات، وغرامة مالية تبدأ من 500 جنيه حتى 2000 جنيه.

وذلك طبقًا للمادة 238، على حبس كل شخص يتجاوز السرعة المحددة من 6 أشهر إلى 5 سنوات في حالة قتل شخص خطأ نتيجة السرعة المتجاوزة، أو في حالة خطأ الجاني خطأ جسيمًا، أو نتيجة تعاطيه مواد مخدرة”.
 

التحقيق مع سائق السيارة المتسبب في حادث الدائري اليوم
 

وكشفت التحقيقات الأولية مع السائق المتسبب في حادث الدائري اليوم، أنه كان في غفلة خلال تواجده داخل السيارة، نتيجة إرهاقه في عمله لأكثر من يوم، دون أخذ قسط من الراحة والقيلولة.

وأكد خلال التحقيقات معه، أن ذلك سبب رئيسي لغفلته خلال قيادته السيارة النقل، وأنه يعمل على مدار 72 ساعة، نتيجة ضغطه في عمله لإنهائه في أسرع وقت.

التحفظ على السائق المتسبب في حادث الطريق الدائري

وأمرت النيابة العامة في الجيزة، التابعة لمجمع نيابات ومحاكم جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس الجاري، بالتحفظ على سائق السيارة النقل المحملة بمواد بناء وكانت قادمة بسرعة كبيرة، أعلى طريق الدائري بمنطقة حازم حسن القادم من أكتوبر، في مستشفى الشيخ زايد.

كما أمرت النيابة بإجراء تحليل مواد مخدرة للسائق المتسبب في الحادث؛ كونه المتسبب الأول في وقوع الحادث المفجع وتصادم 12 سيارة أخرى.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search