الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024، متى تسترد مصروفاتك؟

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

سهيلة عبدالعال

A A

ازدادت التساؤلات مع قرب انتهاء التظلمات، إذ يغلق باب التظلمات في نتيجة الصف الثالث الثانوي غدًا الموافق 22 أغسطس 2024، بعدما استمرت لمدة 15 يومًا منذ فتح باب التقديم يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024.

رسوم تقديم التظلمات 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن رسوم مصروفات التقديم للتظلم، وهي 300 جنيه بعد أن خفضتها من 500 جنيه مقابل التظلم في المادة الواحدة، من خلال أحد منافذ الدفع البنكي وهي: (البريد المصري- فوري- وقتي- إيجي باي- سداد- ضامن-مصاري - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال)، ثم يتوجه الطالب إلى الموقع لاختيار المادة المرادة.

إجراءات التقديم للتظلم 

-يحضر الطالب بعد التقديم في مقر التظلمات بنفسه أو بصحبة ولي أمره، ويمنع من اصطحاب مدرس المادة.

-الالتزام بالموعد المحدد للطالب، وعند التأخير لا يوجد للطالب حق في التقديم مرة أخرى.

-تقديم صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

-يتم الاطلاع على ورقة الإجابة بالإضافة لنموذج الإجابة.

-يقوم الطالب بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات حسب توزيع الدرجات في نموذج الإجابة، وتدوينه في المكان المخصص لذلك.

موعد نتيجة التظلم 2024

تساءل الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم عن موعد ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024، ووفقاً لوزارة التربية والتعليم فإن موعد نتيجة التظلمات سيكون بعد غلق باب التقديم لتظلمات، الذي سيكون غدًا علمًا بأن إجراءات الاطلاع على الأوراق بدأت منذ يوم الأحد الموافق 11 أغسطس.

استرداد رسوم التظلم 2024

وتساءل الطلاب أيضًا حول استرداد المصروفات، ويجيب عن هذا التساؤل بأنه يتم إعادة رسوم التظلم في حالة وجود أحقية للطالب بأي عدد من الدرجات، ويتم إعادة المصروفات من خلال إيصال رسوم إعادة التصحيح، التي يحصل عليها الطالب من هيئة البريد ويتم ضم الدرجات إلى المجموع النهائي من الدرجات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search