الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكثر من 40 ألفًا، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40223، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، لافتة إلى أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 92981 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

قوات الاحتلال ترتكب 4 مجازر أدت إلى 50 شهيدًا خلال 24 ساعة

وأضافت وزارة  الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان لها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 50 شهيدا، و124 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومن جانبها كشفت وسائل إعلام فلسطينية، انتشال 4 شهداء ارتقوا قبل أيام من محيط مفترق دولة في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، مؤكدة سقوط شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منطقة مواصي القرارة شمال غربي خان يونس.

غارات  إسرائيلية على صيدا في لبنان

وعلى جانب المستجدات التي تشهدها لبنان والتصعيد بين إسرائيل وحزب الله، أكدت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأربعاء، استشهاد مواطن في غارة إسرائيلية استهدفت مركبة في مدينة صيدا جنوب لبنان، مشيرة إلى أن هناك غارة إسرائيلية ثانية استهدفت سيارة أخرى في صيدا.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، أن الشخصية المستهدفة في الغارة الإسرائيلية على مدينة صيدا هي فلسطينية، فيما أعلن القيادي بكتائب الأقصى منير المقدح بحسب وسائل إعلام فلسطينية، أن المستهدف في مدينة صيدا هو العميد خليل المقدح وبحركة فتح يعمل في كتائب شهداء الأقصى.

وقبلها أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، صباح اليوم الأربعاء، استشهاد شخصين جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية بلدتي بيت ليف والوزاني، جنوب لبنان، حيث أكدت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، باستشهاد مواطن لبناني بعد استهداف غارة إسرائيلية لمركبة كان يقودها في بلدة بيت ليف، فيما استشهد شاب سوري، في قصف للاحتلال على بلدة الوزاني.

وفي المقابل، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن حزب الله استهدف مدنيين إسرائيليين في قصفه على كاتسرين، وسنرد بما يتناسب مع ذلك، مشيرًا إلى انفجار عدد من الطائرات بدون طيار في منطقة الجليل الأعلى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search