الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مطالب بطرح مناطق صناعية جديدة بشمال سيناء للمستثمرين المحليين

مصنع

مصنع

إيناس خاطر

A A

أشاد اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمشروع الحكومة لإنشاء 7 ممرات لوجستية جديدة تربط بين مناطق الإنتاج المحلي وموانئ البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

وأكد الاتحاد في بيانه، أن إنجازات البنية التحتية في مصر لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أهمية عبور أول قطار لنقل حاويات الترانزيت، المكون من 25 حاوية بطول 40 قدما، من الإسكندرية إلى ميناء شرق بورسعيد عبر المحطة التبادلية المتفرعة من خط الفردان/بئر العبد، الذي تم تجديده وإعادة تأهيله بطول 100 كم، كمرحلة أولى من مشروع تطوير خط سكة حديد الفردان/شرق بورسعيد/بئر العبد/العريش/طابا، موضحًا أن لهذا المشروع أبعادًا اقتصادية وتنموية هائلة.

تشغيل الممرات اللوجستية من الإسكندرية إلى العريش سيكون إنجازًا كبيرًا لمصر

تابع الاتحاد، أن تشغيل الممرات اللوجستية من الإسكندرية إلى العريش سيكون إنجازًا كبيرًا لمصر بعد تحرير سيناء من الإرهاب.

وأضاف أن أهم ما يميز المشروع القومي لتطوير البنية التحتية هو وصوله إلى جميع محافظات وقرى الجمهورية، مما يحقق العدالة التنموية خاصة لسكان المناطق النائية الذين عانوا من الإهمال واضطروا للهجرة الداخلية بحثًا عن فرص عمل.

انخفاض تكلفة الاستثمار بنسبة لا تقل عن 20% مقارنة بالمناطق الصناعية الرئيسية في مصر

وطالب الاتحاد افتتاح فروع المستثمرين المصريين لأعمالهم في سيناء للاستفادة من البنية التحتية المتطورة وانخفاض تكلفة الاستثمار بنسبة لا تقل عن 20% مقارنة بالمناطق الصناعية الرئيسية في مصر، وذلك لتسريع معدلات الاستثمار المحلي في سيناء، والتي جاءت على النحو التالي: 

تشغيل القطار بانتظام بين العريش والإسكندرية سيحدث طفرة كبيرة في التجارة والصناعة والسياحة والإسكان في شمال سيناء، مما سيوفر فرص عمل جديدة للشباب المصري. 

الاستثمار في شمال سيناء يتمتع بمحفزات فريدة نظرًا لتوافر المواد الخام الرئيسية مثل الرمال البيضاء والسوداء، المنجنيز، الرخام، الملح، والفحم، وقربها من مرافق الكهرباء والمياه، والعديد من الموانئ البحرية والمطارات الدولية والمحلية التي تربط سيناء بالعالم الخارجي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search