الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد واقعة محمد فؤاد، طرق سريعة لإنقاذ مريض الجلطة قبل التوجه للمستشفى

الفنان محمد فؤاد

الفنان محمد فؤاد

أسماء أبو شادي

A A

خلال الساعات الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه مشاجرة بين الفنان محمد فؤاد وأحد الأطباء بمستشفى عين شمس التخصصي، بسبب تأخر الطبيب في اتخاذ الإجراءات الطارئة لإنقاذ شقيقه من الجلطة، حسب رواية محمد فؤاد.

وتعد الجلطة من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان في أي وقت وأياً كان عمره، وحين لا يتم التعامل مع الجلطة بشكل فوري، قد ينتج العديد من المشكلات من الممكن أن تصل إلى الوفاة.

وخلال السطور التالية، نستعرض لكم التدابير الطارئة التي قد تنقذ المريض من الوفاة، وفقاً لما ذكره موقع مايو كلينك الطبي.

لماذا تحدث الجلطة أو السكتة الدماغية؟

تحدث الجلطة عند تتكون الصفائح الدموية علي شكل كتل،  لوقف نزيف ما في الدم، لتصلح التلف الناشئ في الأوعية الدموية، وعندما تتكون هذه الجلطات بشكل خاطئ، ينتج عنها العديد من المشكلات.

وهناك نوع آخر من السكتة الدماغية تحدث عندما يصل الدم بصعوبة إلى الدماغ، فتبدأ خلايا الدماغ بالموت، لعدم حصولها علي الأكسجين الكافي.

طرق إنقاذ مريض الجلطة قبل فوات الآوان

السكتة الدماغية حالة طارئة، لابد من  التعامل معها بشكل فوري لوقف تلف الدماغ ومضاعفات تطور الحالة.

ومن المعروف أن الجلطة ما هي إلا تجلط في أنسجة وخلايا المخ، والعلاج الأمثل لمنع من تطور حالة المريض وإنقاذه، لا بد من إعطائه أدوية مميعة للدم لمنع الجلطات الدموية ومقاومة آثار سيولة الدم، وقد تعمل الأدوية أيضاً على خفض ضغط الدم ومنع التشنجات في الأوعية الدموية ومنع نوبات الصرع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search