الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تستضيف الملتقى الإفريقي الثامن والعشرون لإعادة التأمين

مؤتمر المصري للتأمين

مؤتمر المصري للتأمين

إسلام التمساح

A A

يستضيف الاتحاد المصري للتأمين، تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية، الملتقى الإفريقي الثامن والعشرون لإعادة التأمين لمنظمة التأمين الأفريقية (AIO) في الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر 2024، حيث يأتي هذا في إطار حرص سوق التأمين وإعادة التأمين المصري على تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية وترسيخ مكانة مصر كدولة إفريقية رائدة في هذا القطاع الحيوي.

انطلاق الملتقى الإفريقي الثامن والعشرون لإعادة التأمين

ويُقام الملتقى تحت شعار " التناغم: توحيد أسواق التأمين وإعادة التأمين الأفريقية من أجل مستقبل مستدام "، مؤكدًا على أهمية الوحدة داخل صناعة التأمين وإعادة التأمين الأفريقية، حيث يسلط الضوء على الحاجة إلى خلق بيئة سوقية متماسكة ومتكاملة عبر مختلف البلدان الأفريقية، بهدف تعزيز قطاع التأمين وإعادة التأمين ليكون أكثر كفاءة ومرونة واستدامة مما يمكنه من تلبية احتياجات السكان والاقتصادات المتنامية في القارة بشكل أفضل.

وفي هذا السياق، أكد علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين ورئيس اللجنة المنظمة للحدث، على أهمية التعاون والتكامل بين شركات التأمين الأفريقية مشددًا على أن هذا الملتقى هو أحد المحركات الرئيسية لتطوير صناعة إعادة التأمين في أفريقيا، وأنه سيكون خطوة مهمة نحو بناء سوق تأمين إفريقي متعاون وقوي قادر على مواجهة التحديات المستقبلية، ومشيرًا أن الدورة الحالية ستكون حدثًا بارزًا في قطاع التأمين الإقليمي. 

وتابع الزهيري، أن استفادة المشاركين من الفرصة الفريدة التي يوفرها الملتقى الثامن والعشرون لتبادل الخبرات وبناء شراكات جديدة ستكون كبيرة، كما سيحصلون على تجربة غنية في القاهرة، كأهم مركز تجاري وسياحي في المنطقة.

ومن جانبه، أعرب جان بابتيست نتوكاميزينا، الأمين العام لمنظمة التأمين الإفريقية، عن سعادته بالدعم الذي يلقاه الملتقى من الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين.

وأضاف الأمين العام لمنظمة التأمين الإفريقية، متوقعًا أن يساهم هذا الحدث في تعزيز التعاون بين أسواق التأمين الإفريقية وفتح آفاق جديدة للنمو، مشيرًا إلى أن أجندة الملتقى تضم مجموعة متنوعة من الموضوعات الهامة، وستشهد مشاركة نخبة من الخبراء في مجال التأمين وإعادة التأمين وسيشمل الحدث أيضًا عقد سلسلة من الاجتماعات الخاصة بلجان منظمة التأمين الإفريقية، مما يساهم في تعزيز التعاون بين أعضاء المنظمة.

يُذكر أن الاتحاد المصري للتأمين تأسس في جمهورية مصر العربية عام 1953 بموجب قرار وزير المالية والاقتصاد رقم(156) لسنة 1953، وهو مؤسسة غير هادفة للربح وله شخصية اعتبارية مستقلة، حيث يضم في عضويته جميع شركات التأمين العاملة بالسوق المصري وعددها 40 شركة، ويهدف إلى العمل على رفع مستوى صناعة التأمين والمهن التأمينية المرتبطة بها وتحديثها وترسيخ مفاهيمها وأعراف العمل التأميني الصحيح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search