الأربعاء، 31 يوليو 2024

06:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد رقصة «العرضة» لرونالدو.. ما لا تعرفه عن احتفالات اللعيبة

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

ياسمين يمانى

A A

نرى الناس أوقات فرحهم يحتفلون بأشكال عفوية وطريفة وغريبة ومثيرة للدهشة في أيضًا، فنرى في العرس الناس يبكون من فرحتهم، وعند ولادة مولود نوزع الأموال ما يعرف باسم «النقوط»، وفي المجال الرياضي يحتفل اللاعبين بطرق مختلفة فمنهم من يقوم بتقبيل خاتم الزواج والبعض يزيل قميصه والآخر يحتفل بشقلبة.

عصر الاحتفالات الحديث

ومع تطور كرة القدم واحتراف اللاعبين من شتى الجنسيات الى الدوريات المختلفة، ظهرت لنا العديد من الاحتفالات المميزة.

رقص كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي، احتفالا بهدفه في شباك نادي الشباب، أثناء مقابلة الفريقين في إطار منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وفاجئ رونالدو مشجعيه بأداء رقصة العرضة السعودية بعد إحراز الهدف، ومن الواضح أن رونالدو تدرب على الرقصة قبل بدأ المباراة، فظهر مقطع فيديو لرونالدو وزميله من الفريق وهما يؤديان الرقصة خلال تدريبات الفريق في الصالة المغلقة.

ولا تعتقد أن رقصة العرضة هي أغرب احتفالات رونالدو في الدوري السعودي، ففاجئ رونالدو ليس مشجعيه فقط، بل العالم باحتفاله عندما سجد بعد إحرازه الهدف مما فاجئ زملائه بالملعب.

محمد صلاح وعشق اليوجا

احتفل الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب نادى ليفربول الإنجليزي عندما أحرز هدفاً رائعاً في مرمى فريق تشيلسي عام 2019، لقى هذا الاحتفال صدى واسع بين مشجعي كرة القدم ومحبي اليوجا أيضاً، قام العديد بتقليد ذلك الاحتفال مثل المهاجم النرويجي إيرلينج براوت هالاند النتيجة لفريقه سالزبورج النمساوي.

نيمار دا سيلفا

ومن الاحتفالات الخالدة في ذهن الجمهور احتفالية لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار دا سيلفا، فمن بعد أن أحرز الهدف أمام إميان خلع نيمار حذائه ووضعه على رأسه، وظل يتراقص به دون أن يسقط، ليثير التساؤلات حول السر وراء هذا الاحتفال.

فرانشيسكو توتي والسلفى

شرع الإيطالي فرانشيسكو توتي، لاعب فريق روما المعتزل في أخذ سيلفى مع أحد أفراد الجهاز الفني لروما قبل أن يلتقط صورة سلفي لنفسه وهو يضحك بشدة بينما كانت جماهير روما تحتفل خلفه.

وراء كل احتفال من الاحتفالات التي يقوم بها لاعبو كرة القدم، يتواجد العديد من الأسباب والأسرار، قد يُفصح عنها اللاعبون بأنفسهم، أو تتكهن بها التقارير الصحفية.