السبت، 05 أكتوبر 2024

04:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشارية: أسباب نفسية وراء طلاق أحمد سعد لزوجاته

الفنان احمد سعد

الفنان احمد سعد

محمود الجلفي

A A

بعد إعلان انفصال الفنان أحمد سعد عن علياء بسيوني الزوجة الرابعة له، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن الأسباب التي قد تؤدي لانفصال الرجل عن زوجته، وتكهنات من الجميع عن موضع المشكلة، وبالسعي وراء حقيقة الأمر وجد أن هناك أسباب نفسية قد تصل بمشاهير الفن لانتهاء العلاقة.

وكشفت الدكتورة منى العشري استشاري علم النفس، عن الأسباب الموجودة في علم النفس، التي قد تؤدي إلى انتهاء العلاقة بين الرجل وزوجته، إذ تنحصر في أسباب عديدة.

الخيانة والعلاقات السامة

وقالت في تصريح خاص لـ«الجمهور»، إن أول وأهم هذه الأسباب هي الخيانة، فتكاد تكون فكرة الخيانة موجودة في مرحلة ما من الزواج، لكن ما يهم هنا هو معرفة ما إذا كان الأمر يستحق فعلا كل هذا العناء، وأحد الأسباب الأخرى هو المال فيمكن له أن يغير حياتك إما إلى الأفضل أو الأسوأ، قد تكون غير راضٍ عن استثمارات شريكك في زواجكما فتبدأ بالتذمر، ولكن في حال لم تتحدث عن هذا الأمر مع شريكك، فقد يصل الأمر للطلاق.

وتابعت «العشري»: أن العلاقات المسيئة من أهم أسباب انتهاء العلاقة، إذا شعرت أن شريكك يحاول التحكم فيك أو الإساءة إليك فمن الأفضل التحدث معه، وفي بعض الأحيان، قد لا يدرك شريكك أنه يسيء إليك أو يسيطر عليك.

وأردفت: تغيير الأولويات من الأسباب القوية لنهاية العلاقة
فقد تتغير أولوياتنا في الحياة، في حال كنت ترغب بزواج ناجح وتجنب الطلاق، فعليك فهم أولويات بعضكما بعضا، فلا تتوقع أن يظل شريكك على حاله إلى الأبد، تحدّثا وساعدا بعضكما فهكذا ستتعلمان كيف تحبان بعضكما أكثر.

وقالت خبيرة علم النفس إن بعض العلاقات تنتهي بسبب أن شريكك لم يعد يثيرك، ويحدث هذا بين الأزواج الذين ليسوا مفتونين ببعضهما، ولا يشعران بالسعادة عندما يكونان معا، وقد تتساءل عن سبب استمرار زواجكما.

وتابعت الدكتورة منى العشري، الشعور بكونك خائفًا من أن تكون حياتك بلا معنى مع شريك حياتك، فقد كنتما معا لسنوات، ولكن ليس لديكما ذكريات مشتركة، وإذا شعرت بأنك بحاجة للخروج ورؤية العالم، فربما من الأفضل أن تنفصلا.

search