الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متظاهرون يحرقون علم الولايات المتحدة على طريقة صعيدي في الجامعة الأمريكية (فيديو)

مظاهرات في شيكاغو

مظاهرات في شيكاغو

مارسيل أيمن

A A

نشبت العديد من الاحتجاجات ومظاهرات بمحيط المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، فجر اليوم الأربعاء، وذلك من أجل المطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة. 


خلال المظاهرات، اعتقلت القوات الأمنية في الولايات المتحدة الأمريكية، أكثر من 12 متظاهرا مؤيدا للفلسطينيين، أمس الثلاثاء، خلال احتجاج أمام مقر القنصلية الإسرائيلية بمدينة شيكاغو، امتد إلى الشوارع المحيطة في الليلة الثانية من فعاليات المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي.

اشعال النيران في علم أمريكا خلال مظاهرات شيكاغو 

قام المتظاهرون بإشعال النيران في علم الولايات المتحدة، وذلك وبالتزامن مع صعود نائبة الرئيس كامالا هاريس، إلى المنصة داخل مركز يونايتد الذي يبعد نحو 3 كيلومترات، بينما كانت ساحة المظاهرات تمتلئ بالأعلام الفلسطينية، بالإضافة إلى ارتداء الكثير ملابس سود، حسبما نقلت شبكة سكاي نيوز. 

أوباما يعلن دعمه الكامل لـ هاريس

وأُعلنت كامالا هاريس رسميا كمرشحة للحزب الديمقراطي، في اليوم الثاني من المؤتمر الذي انعقد في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء بمدينة شيكاغو الأمريكية. 

وظهر خلال المؤتمر حديث مؤثر من باراك أوباما الرئيس الأمريكي الأسبق، إذ أعلنا دعمه الكامل لهاريس، وطالب الحضور على تكثيف الجهود في الحملة الانتخابية المقبلة ضد دونالد ترامب المرشح عن الحزب الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق.

وقال الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، اليوم الأربعاء، إن الانتخابات الرئاسية الأمريكية سوف تحسم مصير البلاد، مضيفا: «أولئك الأشخاص الذين سوف يذهبون لصناديق الاقتراع، هم من سيحددون من سيقاتل من أجل الولايات المتحدة ومواطنيها».

هاريس تجمع قرابة نصف مليار دولار منذ إعلان ترشحها

ومن جانبها، أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الأربعاء، نقلا عن مصادر بأن حملة كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي، جمعت قرابة نصف مليار دولار منذ إعلان ترشحها للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

أموال حملة هاريس في 4 أسابيع فقط

وبحسب ما ذكرت الوكالة، فإن أموال حملة هاريس تم جمعها في 4 أسابيع فقط، لافتة إلى أن مجموع أموال الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئاسية قبل انسحابه وحملة هاريس تخطي المليار دولار.

احتمالات فوز هاريس على ترامب تبلغ ذروتها الأسبوع الماضي

بلغت احتمالات فوز هاريس على ترامب ذروتها الأسبوع الماضي عندما حصل نائب الرئيس على فرصة 54% للفوز في نوفمبر اعتبارًا من 15 أغسطس، وفي نفس التاريخ، حصل ترامب على فرصة 44% على بولي ماركت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search