الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تغييرات جذرية بهيئة السلع التموينية بعد التحول للدعم النقدي (تفاصيل)

السلع الأساسية - أرشيفية

السلع الأساسية - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

الدعم النقدي، وضعت الحكومة رؤية للتحول نحو الدعم النقدي في الفترة المقبلة، فيما كشفت مصادر عديدة من داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية ولجان الحوار الوطني، عن أن المستهدف الرئيسي هو توفير ما يقرب من 2 مليار جنيه توجه للدعم الشهري بأشكاله الحالية.

التغيير نحو الدعم النقدي غير المشروط يغير شكل هيئة السلع 

وسيغير التغيير نحو شكل من أشكال الدعم النقدي، أو الدعم السلعي بشكله الحالي، أو حتى مزيج بينهما، من شكل هيئة السلع التموينية، حيث تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية هندسة هيئة السلع التموينية في الفترة المقبلة، وتحديدًا بعد الانتهاء من مشروع التحول نحو الدعم النقدي والذي أرسلت الوزارة مقترحاتها لشكله للجان الحوار الوطني.

 

وزير التموين: أرسلنا تصوراتنا للحوار الوطني وننتظر المناقشة

وقال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية، إن الوزارة أرسلت مقترحاتها بالفعل للجان الحوار الوطني بخصوص شكل الدعم والتحول للنقدي، وتم بالفعل التواصل مع الدكتور ضياء رشوان، منسق عام الحوار الوطني، وجاري ترتيب لقاء قريب بينهما.

 

 

وزير التموين: التحول نحو الدعم النقدي يغير شكل هيئة السلع

وأضاف وزير التموين، أن التحول نحو الدعم النقدي بشكل كامل ربما سيترتب عليه تغير ثقافة التعامل بهيئة السلع التموينية، لأنها ستكون مسئولة عن توفير كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية والأساسية، وأن تكون لاعب رئيسي وحاسم بالسوق المصري، وكذلك بين أوساط المشترين الخارجيين.

هيئة السلع التموينية: الرصيد الاستراتيجي لـ 5 سلع آمن حتى 13 شهر

وفي سياق متصل، كشف حسام الجراحي نائب رئيس هيئة السلع التموينية، بأن الرصيد الاستراتيجي لعدد من السلع الأساسية سواء (قمح - زيت - لحوم - فراخ- سكر)، آمن تمامًا، ويكفي لمدد تزيد عن 10 أشهر لبعض السلع و13 شهر لسلع أخرى و6 شهور لسلع أساسية واستراتيجية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search