الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن: ناقشت مع الرئيس السيسي جهود وقف إطلاق النار في غزة

 أنتوني بلينكن

أنتوني بلينكن

مارسيل أيمن

A A

قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إنه التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمناقشة الشراكة الثنائية القوية بين الولايات المتحدة ومصر .

وتابع بلينكن عبر تدوينة عبر منصة أكس: ناقشنا الجهود الجارية للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة.

صورة التويتة

 النساء والأطفال في قطاع غزة يمرون بظروف صعبة

وفي سياق متصل، أوضح أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكية، إن النساء والأطفال في قطاع غزة يمرون بظروف صعبة نظراً لارتفاع نسبة المجاعة، التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مطالبات بوقف إطلاق النار

وأكد بلينكن، في تصريحات صحفية عقب وصوله العاصمة القطرية «الدوحة»  على ضرورة أن يقوم  الدول الفاعلة في المنطقة بما هو ضروري وصولا لوقف إطلاق النار.

وأشار بلينكن، إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وضع خطة لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين وبذلنا الكثير من الجهد في هذا الصدد، مضيفاً «الولايات المتحدة لا تقبل بأي احتلال طويل الأجل من إسرائيل لقطاع غزة».

الولايات المتحدة تتواصل مع شركائها في المنطقة

وأوضح أن الولايات المتحدة تتواصل مع شركائها في المنطقة، وهما مصر وقطر، في رسالة واضحة تتمثل في ضرورة الوصول لاتفاق عاجل في غزة.

وقبل أن يصل بلينكن إلى الدوحة، زار مصر، والتقي بكلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفيرة "هيرو مصطفى" سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة.

اللقاء يؤكد على قوة الشراكة بين البلدين

وشهد اللقاء التأكيد على قوة الشراكة بين البلدين، وحرصهما على دفع جهود المبذولة من أجل استقرار المنطقة، وتم استعراض جهود الوساطة المصرية، القطرية، الأمريكية، في إطار المفاوضات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

واستعرض بلينكن خلال اللقاء، نتائج زيارته لإسرائيل، معرباً عن دور الولايات المتحدة في جهود التهدئة، والتوصل لإتفاق، مضيفاً «جهود مصر بناءة»

وعلى مدار يومي الخميس والجمعة الماضيين، عقدت مفاوضات في الدوحة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search