الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المستشار محمود فوزي من العلمين: الحوار الوطني ينجح من خلال الشباب

المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي

المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي

أحمد عجاج

A A

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن مصر لديها استقرار امني واستطاعت تنفيذ العديد من المشروعات.

وتابع: مدينة العلمين الجديدة كانت حقل ألغام وأصبحت علامة تجارية كبيرة، وأتوجه بالشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، مشيرًا إلى أن خلق الوظائف يأتي عند افتتاح مشروعات جديدة، وكلما فتح الاقتصاد مشروعات جديدة كلما زاد عدد فرص العمل، لافتًا إلى أن مدينة العلمين بها عدة مشروعات تحتاج إلى أيدي عاملة.

وأضاف وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي خلال مؤتمر صحفي على هامش جولة تفقدية بمهرجان العلمين الجديدة، كل ما هو موجود في مدينة العلمين في الوقت الحالي جديد، ويجب أن يكون هناك استثمار لها وعاملون يقومون على تطويرها للاستفادة منها.

وواصل: «أهم ما في مدينة العلمين وما يتم بها بأيادٍ مصرية وكل ما هو موجود يتم من خلال العمالة المصرية، وأشار دولة رئيس الوزراء عدة مرات، إلى أننا نهدف إلى أن تكون مدينة العلمين ليست موسمية إنما تكون مدينة ذات نشاط مستدام طوال العام».

وأشاد المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي باستجابة الحكومة مع مخرجات الحواد الوطني، مؤكدًا ألية الحوار شهدت دعمًا كبيرًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا تجربة الحوار الوطني ناجحة ونسعي لإعادة الزخم لمؤسسات الدولة.

وأضاف بأنه لولا الشباب لن ينجح الحوار الوطني والأمانة الفنية 70 شاب وشابة هم من نظموا الحوار الوطني ولم يكن سهلا بل كان معقدا ولولا جهدهم ومثابرتهم لا نستطيع خروجه بالشكل الممتاز الذي ظهر عليه. مشيراً كنا حريصين على تواجد الشباب حتي لو كانت مناقشاتهم جريئة، واستفدنا من جوهر تلك الأفكار، مؤكدًا الشباب محتاج أن يستمع إليه وأنه يكون جزء من بناء البلد ، والرئيس شدد على أن تكون حالة الحوار مستمرة.

وأكد «فوزي» بأنه مهتم بالتفاعل مع الشباب والمرأة وحريصين على استبيان واستطلاع راي الشباب وزيادتها، هناك فرق بين التواصل السياسي فهو أعم وأشمل ويعتمد على الشباب والمرأة وغيرهم من الفئات، والاتصال السياسي يخص النواب لتنفيذ طلباتهم في مجلس النواب.

وتابع بأن الأحزاب والنقابات والجمعيات كيانات دستورية فاعلة، ونهتم بالحركة النقابية والهموم المشتركة بين النقابات، ولدينا اقدم حركة نقابية في العالم، ومهم جدا أن يكون هناك جهات يمكن للنقابات أن تتواصل معهم.

وأضاف بأن التنمية السياسية جزء مهم جداً من عمل الوزارة، ونسعى للتمكين المبني على التأهيل ولمسنا ذلك في نواب الوزراء والمحافظين والنواب، من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب.

لأهمية التواصل السياسي بين المواطن والحكومة

وأوضح «فوزي»، أن التواصل السياسي يخلق قناة مستدامة بين المواطن والحكومة، مؤكدًا نعمل على تحقيق وتفعيل حقوق الإنسان بمفهومها الشامل، مضيفاً بأن الدولة تنظر إلى ملف حقوق الإنسان برؤية متكاملة وشاملة

ولفت إلى أن المرأة تعيش عصرها الذهبي الأن تحت قيادة الرئيس السيسي، متابعا دمج التواصل السياسي مع وزارة الشئون النيابية والقانونية حلقة من حلقات تطوير العمل السياسي.

استقبال الشركة المتحدة للمستشار محمود فوزي

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية استقبلت، المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، في مهرجان العلمين الجديدة.

واصطحب عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المستشار محمود فوزي في جولة تفقدية لمهرجان العلمين الجديدة.

تفقد منطقة أرض المعارض

وتطرقت الجولة إلى تفقد منطقة أرض المعارض وعدد من المشروعات الصغيرة والمنطقة الشاطئية الترفيهية لذوي الهمم على هامش فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.

إشادة بالحرف اليدوية والتراثية بأرض المعارض

وأشاد وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، بالحرف اليدوية والتراثية بأرض المعارض في مدينة العلمين الجديدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search