الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤول في الإدارة الأمريكية: نتوقع استمرار محادثات وقف إطلاق النار في غزة

غزة تحت القصف_ أرشيفية

غزة تحت القصف_ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تتوقع استمرار محادثات وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين هذا الأسبوع.

إجراء محادثات إضافية حول تفاصيل تنفيذ أي اتفاق لوقف إطلاق النار

وأوضح المسؤول، حسبما ذكرت وكالة رويترز، أنه عندما تقبل حماس الاقتراح المرحلي، فإن هناك إجراءات أخري تتبع هذا الإجراء،  تتمثل في إجراء محادثات إضافية حول تفاصيل تنفيذ أي اتفاق لوقف إطلاق النار.

ونفي المسؤول تقارير ذكرت أن بلينكن "اقتنع" في اجتماع مع نتنياهو بمطلب إسرائيل ببقاء قواتها في ممر فيلادلفيا.

نتنياهو يسعى إلى تفجير المفاوضات 

ونقلت هيئة البث التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن مسؤولين في طاقم المفاوضات، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى إلى تفجير المفاوضات من خلال تصريحات اليوم.

كما ذكرت وسائل إعلام تابعة للاحتلال بأن نتنياهو قال إنه من غير المؤكد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعد لقاء جمعه بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

كما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسؤولين مقربين من نتنياهو أن  إسرائيل "لن تتوقف حتى القضاء على حماس".

زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط

وجاء ذلك في وقت زيارة أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي  لمنطقة الشرق الأوسط، وسط ضغط من مصر، وقطر، والولايات المتحدة من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

والتقي بلينكن أمس الإثنين، بنتياهو، وأكد خلال اللقاء على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين، حيث وصف الأخير المحادثات بأنها «إيجابية» مشيراً إلى أن إسرائيل تصر على تلبية المقترح الأمريكي لاحتياجات إسرائيل.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search