الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة المواد الغذائية: «وقف صرف السكر على البطاقات هيغلي سعره في السوق»

السكر

السكر

إيناس خاطر

A A

أعرب هشام الدجوى، رئيس شعبة المواد الغذائية في الغرف التجارية بالجيزة، عن رأيه بخصوص قرار وزارة التموين بوقف صرف السكر الحر على البطاقات التموينية، قائلاً إن القرار يمثل خطوة مفاجئة قد تؤثر على توافر السكر بأسعار معقولة للمواطنين.

زيادة الطلب على السكر في السوق الحرة

وأشار الدجوى  في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور” ، إلى أن هذا القرار قد يؤدي إلى زيادة الطلب على السكر في السوق الحرة، مما قد يتسبب في ارتفاع الأسعار. وأكد على ضرورة توفير بدائل وحلول تضمن استمرار توافر السكر بأسعار مناسبة للمواطنين المستفيدين من منظومة الدعم.

وأضاف أن الشعبة ،ستتابع عن كثب تأثير القرار على السوق وستعمل بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان استقرار الأسعار وتوافر السلع الأساسية للمواطنين. كما دعا وزارة التموين إلى النظر في التداعيات المحتملة للقرار والعمل على ضمان توازن السوق وعدم تأثر الفئات المستحقة للدعم.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ذكرت في قرار دوري سابق لها موجه لمديري الدوريات بمحافظات الجمهورية، عن وقف صرف السكر الحر على البطاقات التموينية.

وجاء في القرار، أنه تم تجديد قرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم 5000 لسنة 2023 الخاص بالسلع الاستراتيجية وتفعيل تنفيذه من خلال توجيه الجهات المعنية بضبط الأسواق بتكثيف الحملات على الأماكن المخزن، والتي تحمل سلع غذائية استراتيجية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال أي كميات يتم حجبها عن الأسواق.



تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search