الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إزالة لافتة معهد اللغة الألمانية، برلين تستدعي السفير الإيراني

ألمانيا وإيران

ألمانيا وإيران

مارسيل أيمن

A A

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، الإجراءات التي اتخذتها إيران ضد معهد لغات ألماني في طهران. 

وصرح المتحدث باسم الخارجية الألمانية، إنه سيتم استدعاء سفير طهران بسبب هذه الواقعة، مؤكدًا على أنها تدعو الحكومة الإيرانية الجديدة إلى السماح على الفور باستئناف التدريس.

وأصدرت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، قرارا بإغلاق فرعين لمراكز غير نظامية تابعة للحكومة الألمانية، خالفا القوانين الإيرانية وارتكبا العديد من الأعمال غير القانونية واختلاسات مالية ضخمة، بدون الكشف عن مزيد من التفاصيل، وذلك حسبما ذكرت موقع "ميزان أونلاين"، التابع للسلطة القضائية. 

طهران تزيل لافتة معهد اللغة الألمانية لديها

وفي ذات السياق، أشارت وكالة أنباء "نور نيوز" الإيرانية إلى أن المركزين يعودان إلى "معهد غوته"، الواجهة الثقافية لألمانيا في طهران.

ونشرت الوكالة اليوم، صورا لقوات الأمن الإيرانية، وهي تزيل لافتة معهد اللغة الألمانية في طهران المرتبط بالسفارة الألمانية. 

وأوضحت الوكالة "فضلا عن ذلك، وردت تقارير عن انتهاكات من مراكز أخرى تابعة لألمانيا، ولا تزال التحقيقات جارية في هذا الشأن".

ألمانيا: لن ندافع عن إسرائيل حالة هجوم إيران

وعلى إثر التصعيد على الجبهة الشمالية مع حزب الله والاحتلال الإسرائيلي والرد الإيراني المرتقب، نفى بوريس بيستوريوس وزير الدفاع الألماني، مشاركة جيش بلاده في حماية إسرائيل من الهجوم الإيراني المرتقب بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في طهران على هامش حضوره احتفالية تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وقال وزير الدفاع الألماني، في وقت ساق، تحديدًا على هامش زيارة لقاعدة كامب بونيفاس العسكرية على خط الحدود بين الكوريتين: «إن أي دعم عسكري بالمواد بأي شكل من الأشكال سيتعين اتخاذ قرار بشأنه، إذا وقع هذا الأمر"، كما أشار إلى أنه لا يشارك في المناقشات الحالية التي تجري في برلين.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search