الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة المخابز: ثقافة المواطن ترتكز علي مفهوم البيع بالرغيف وليس الوزن

الخبز المدعم

الخبز المدعم

إيناس خاطر

A A

تواجه وزارة التموين والتجارة الداخلية تحديات في تنفيذ مقترح جديد لبيع رغيف الخبز المدعم على بطاقات التموين بالوزن بدلاً من العدد، وهو المقترح الذي يهدف لتحسين كفاءة توزيع الدعم وضمان حصول المستفيدين على حقوقهم بشكل أكثر دقة. يأتي هذا التوجه في إطار مساعي الوزارة لتحسين نظام توزيع الخبز المدعم، إلا أنه يواجه عدة عقبات على أرض الواقع.

تقافة المواطن ترتكز علي مفهوم البيع بالرغيف وليس الوزن

علق خالد صبري، المتحدث باسم شعبة المخابز بالغرفة التجارية، على مقترح وزارة التموين بشأن بيع رغيف الخبز المدعم على بطاقات التموين بالوزن بدلًا من العدد، مشيرًا إلى أن أصحاب المخابز هم فقط أداة للتنفيذ، ولكن من المحتمل أن تنشأ بعض المشاكل نتيجة لعدم جاهزية المخابز لتطبيق هذا المقترح.

وأوضح صبري، في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور"، أن تنفيذ هذا المقترح سيستلزم وجود عامل مخصص يُعرف بـ"عامل الميزان"، والذي ستكون مهمته تسليم المواطن الخبز بالوزن، وأشار إلى أن هذا الأمر سيترتب عليه تكاليف إضافية على المخابز.

وأضاف ، أن ثقافة المواطن ترتكز على مفهوم البيع بالوحدة وليس بالوزن، مشيرًا إلى أن المواطن معتاد على شراء 10 أرغفة مقابل 10 جنيهات، ولكنه قد يجد صعوبة في التكيف مع فكرة شراء الخبز بالوزن.

وأكد صبري أن إنتاج الخبز يعتمد على الآلية البشرية، لافتًا إلى أن بيع الخبز بالوزن سيزيد من الجهد المطلوب مقارنة ببيعه بالعدد، مما قد يؤدي إلى حدوث تكدسات أمام منافذ بيع الخبز المدعم.

وتابع ، من أبرز المشكلات التي ظهرت مع طرح هذا المقترح هو تخوف أصحاب المخابز والمواطنين من تأثيره على كمية الخبز التي يحصلون عليها. فالمخابز تخشى من تقليص هامش ربحها نتيجة للتغير في طريقة احتساب الدعم، بينما يعبر العديد من المواطنين عن قلقهم من عدم كفاية الكميات التي قد يحصلون عليها بالوزن مقارنة بما كانوا يحصلون عليه بالعدد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search