الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف تقي نفسك من سرطان الرئة؟ أصيب به الفنان أحمد الصيام

الفنان أحمد صيام

الفنان أحمد صيام

أسماء أبو شادي

A A

تصدر الفنان أحمد صيام محركات البحث على جوجل، وذلك بعد إعلانه خلال الساعات الماضية عن إصابته بمرض سرطان الرئة.

ونشرت الإعلامية سهير جودة عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، مقطع فيديو، تحدثت فيه عن مرض الفنان أحمد صيام ومعاناته مع السرطان، وذلك بسبب إفراطه في التدخين.

وفي المقطع المتداول، أوضحت أن رحلته مع التدخين بدأت منذ عام 1970، حيث كان يستهلك حوالي من 6 إلى 7 علب سجائر يومياً، حيث كان يمارس التدخين بشراهة.

أثار الفنان أحمد صيام القلق، بعد أن كشف عن تفاصيل حالته الصحية، لذا خلال السطور التالية، نستعرض لكم أبرز المعلومات حول سرطان الرئة والأعراض الناتجة عنه وكيفية الوقاية منه.

سرطان الرئة

وفقاً لما ذكره موقع مايو كلينك الطبي، فإن المدخنين أكثر عُرضة للإصابة بسرطان الرئة، حيث يبدأ المرض على هيئة نمو للخلايا المسرطنة في الرئة، ويزداد خطر الإصابة بسرطان الرئة مع زيادة مدة التدخين وكمية السجائر التي يدخنها الشخص.

الأعراض الناتجة عن الإصابة بمرض سرطان الرئة 

تشمل أعراض الناتجة عن الإصابة بمرض السرطان الرئة، ما يلي:

ـ الشعور بالسعال.

ـ ألم في الصدر.

ـ سعال مصحوب بدم.

ـ ضيق في التنفس.

ـ ألم في العظام.

ـ فقدان الوزن.

ـ فقدان الشهية.

ـ تورم في الوجه أو الرقبة.

كيفية الوقاية من مرض سرطان الرئة

ـ الابتعاد عن التدخين

حاول بقدر الإمكان الابتعاد عن التدخين، وإذا كنت مدخناً لسنوات عديدة، ناقش الأمر مع فريق الرعاية الصحية حول الاسترشادات والوسائل لمساعدتك عن الإقلاع عن التدخين.

ـ تجنب التدخين السلبي

إذا كنت تعيش مع شخص يدخن أو تعمل معه، فاطلب منه أن يدخن خارج المكان الذي توجد فيه، وعلى قدر الإمكان، تجنب الأماكن التي يوجد فيها المدخنون.

ـ اتباع نظام غذائي صحي

إذا كنت مدخناً، عليك اتباع انظام غذائي صحي، يحتوي علي مجموعة من الخضروات والفواكه وغيرها من الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات والعناصر المغذية، فقد أوضحت الدراسات بأن هذه الأغذية تقلل من خطر الإصابة بالسرطان لدي المدخنين.

ـ مارس الرياضة بانتظام 

إذا كنت من المدخنين، فعليك بممارسة الرياضة بانتظام طوال أيام الأسبوع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search