الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الأمريكية: قدمنا مقترحا لسد الفجوات في اتفاق وقف النار بغزة

صامويل روبيرج

صامويل روبيرج

مارسيل أيمن

A A

قال صامويل روبيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة قدمت مقترحا لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

الجهود الأمريكية مع الوسطاء في مصر وقطر مستمرة 

وأوضح صامويل روبيرج في مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن الجهود الأمريكية مع الوسطاء في مصر وقطر مستمرة وصولا لاتفاق بشأن غزة، مشيراً إلى أن اجتماعات بلينكن في القاهرة تناولت محاولات خفض التصعيد بالمنطقة.

وأشار إلى أن التواصل مع حركة حماس يتم عبر الوسطاء في مصر وقطر ونثق في قدرة الوسطاء في التعامل بهذا الشأن.

زيارة وزير الخارجية الأمريكية لمصر

يأتي هذا في ظل زيارة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكية، لمصر،والتي تتضمنت مناقشات بشأن الجهود المبذولة لوقف الحرب في قطاع غزة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفيرة «هيرو مصطفى» سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة،  وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن».

وشهد اللقاء التشديد على دفع الجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتناول عدد من الملفات المشتركة، والتي يأتي أبرزها جهود الوساطة المشتركة المصرية-الأمريكية-القطرية.

 الطرفين يتبادلا الآراء حول الاجتماع التفاوضي بشأن مفاوضات الدوحة

وتبادل الطرفين الآراء حول الاجتماع التفاوضي بشأن مفاوضات الدوحة، والسبل المتبعة من أجل تقدم المفاوضات في القاهرة.

وأكد بلينكن للرئيس السيسي على نتائج زيارته لإسرائيل، مشيراً إلى دور الولايات المتحدة في الجهود المستمرة في وقف إطلاق النار في غزة.

ومن جانبه، كان وزير الخارجية ، السفير بدر عبد العاطي على رؤية مصر وجميع دول الإقليم تجاه مستقبل استقرار الشرق الأوسط تتأسس على إيجاد حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية.

 وقف الحرب على غزة هو السبيل الوحيد لوضع حد للمعاناة الإنسانية بالقطاع

وأشار إلى أن وقف الحرب على غزة هو السبيل الوحيد لوضع حد للمعاناة الإنسانية بالقطاع والحيلولة دون خروج الوضع الإقليمي عن السيطرة

واعرب عبد العاطي عن أمله في أن تشهد الجولة القادمة من المفاوضات رغبة سياسية إسرائيلية صادقة لوقف الحرب على قطاع غزة

وجاء ذلك في إطار لقاء وزير السفير بدر عبد العاطي مع نظيره الأمريكي الجهود المصرية القطرية الأمريكية للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search