الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

07:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خطاب جو بايدن في المؤتمر الوطني الديمقراطي يثير تساؤلات

جو بايدن وزوجته

جو بايدن وزوجته

مارسيل أيمن

A A

ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن خطابه الرئيسي، خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، وسلم فيه رسميًا عصا القيادة لكامالا هاريس واختتم مسيرة مهنية في السياسة استمرت أكثر من 50 عامًا.

موعد الخطاب يثير تساؤلات 

بدأ الخطاب في حوالي الساعة 10:30 مساءً بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، أمس الاثنين،  6:30 صباح اليوم الثلاثاء، ما يعني أن أولئك الذين كانوا يأملون في المشاهدة حتى انتهاء حديثه اضطروا إلى البقاء مستيقظين حتى بعد منتصف الليل على الساحل الشرقي.

كان من المفترض أن يقود بايدن الديمقراطيين إلى صناديق الاقتراع في انتخابات نوفمبر، حيث يواجه الرجل البالغ من العمر 81 عامًا،  دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، والبالغ من العمر 78 عامًا . 

 تساؤلات بشأن موعد خطاب بايدن

كان من المفترض أن يكون خطاب بايدن الخطاب الرئيسي بصفته الرئيس الحالي في وقت مبكر، لكنه جاء متأخرًا جدًا بالنسبة للعديد من المشاهدين، وأثار توقيت الخطاب صدمة في بعض الأوساط، حيث رأى العديد من المشاهدين أنه إهانة أخيرة لرئيس أمريكي يتم إبعاده عن السلطة، بينما قال آخرون إن الديمقراطيين تعمدوا القيام بذلك في محاولة لإبعاده عن دائرة الضوء.

"لقد تجاوز موعد نومه"

ونشرت صحيفة نيويورك بوست صورة لبايدن على الصفحة الأولى بعنوان «لقد تجاوز موعد نومه»، مضيفة أن الديمقراطيين وجهوا له «إهانة أخيرة» بتأخير خطابه. 

وقالت القصة إن "معظم الناس توقفوا عن متابعة التغطية الإعلامية" بحلول الوقت الذي بدأ فيه بايدن حديثه ، إلا أن أجزاء أخرى من البلاد كانت لا تزال قادرة على مشاهدة تصريحات بايدن في وقت معقول. وتذمر العديد من المستخدمين على موقع أكس، بشأن الموعد.

كتب أحدهم: "أود أن أذكر أعضاء وسائل الإعلام في الساحل الشرقي أن أكثر من نصف الأميركيين ـ بما في ذلك أولئك الذين يعيشون في شيكاغو ،  لا يعيشون في منطقتكم الزمنية... ولن يهتم أحد غير الصحافيين في الساحل الشرقي. وسوف يظل الناس العاديون مستيقظين أو لا يستيقظون، أو يتابعون البث المباشر في أي وقت".

 الخطبة كانت متسقة ومتناغمة

ولم يشعر آخرون بأن تأخر الوقت كان له أهمية. فكتب أحدهم: "لقد شاهدت كل التعليقات على تويتر حول طول الليل، وتأخر بايدن عن وقت الذروة، وما إلى ذلك، ومن الواضح أن الجدول الزمني كان متعثرا بعض الشيء. لكن الخطب كانت متسقة ومتناغمة. 

وأضاف: ويبدو كل شيء على ما يرام بالنسبة لي. والأشخاص الذين ينتظرون سماع خطاب بايدن هم من المتعصبين للحزب الديمقراطي".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search