الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

07:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصين تحذر أمريكا من التدخل في شؤونها، وتتهم الفلبين بانتهاك حقوقها

الصين

الصين

مارسيل أيمن

A A

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج، اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة الأمريكية ليس لها الحق في التدخل في القضايا البحرية بين الصين والفلبين، وذلك باعتبارها ليست طرفا في قضية بحر الصين الجنوبي.
 

وأضافت ماو نينج، أنه يجب ألا تستخدم الولايات المتحدة الأمريكية معاهدة الدفاع المشترك بين بين واشنطن ومانيلا كذريعة لانتهاك سيادة الصين والحقوق في بحر الصين الجنوبي، وذلك حسبما نقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن).

 

الصين تتهم الفلبين بانتهاك حقوقها 

وفي ذات السياق، وجهت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية اتهام صريح لـ الفلبين، لافتة إلى أن الأخير تنتهك حقوق الصين. 

كما أوضحت «ماو» أن بكين اتخذت إجراءات قانونية لحماية سيادتها الإقليمية وحقوقها ومصالحها البحرية وهو أمر مشروع ولا يمكن إلقاء اللوم عليها لقيامها بذلك.


ومن جانبه أكدت ماو نينج على أنه يتعين على الولايات المتحدة التوقف عن التحريض على المواجهات في المنطقة والامتناع عن تقويض الاستقرار الإقليمي وزيادة التوترات.

توتر العلاقات بين واشنطن وبكين

وخلال الأيام السابقة، شهدت الولايات المتحدة الأمريكية والصين، التوتر بشكل كبير مع ظهور صور تكشف اقتراب سفن حربية صينية بالقرب من أراضي حليفة للولايات المتحدة، خاصة مع التوتر السائد بين البلدين بسبب تايوان.

وفي وقت سابق تحديدًا في أول أغسطس الجري، حاصرتا سفينتين حربيتين صينيتين جزر جنوب غرب اليابان، في حين واصلت الصين توسيع عمليات أسطولها البحري إلى ما هو أبعد من نقطة الاختناق الاستراتيجية المحيطة بمياهها القريبة، بحسب ما ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search