الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية:استمرار العدوان على غزة يهدد بتصعيد التوتر فى المنطقة

وزير الخارجية في لقائه مع سكاي نيوز

وزير الخارجية في لقائه مع سكاي نيوز

وداد العربي

A A

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الثلاثاء، إنه أجرى محادثات مع نظيره الأميركي، أنتوني بلينكن، تناولت مختلف ملفات التعاون الثنائي بين البلدين. 

أوضح الدكتور عبد العاطي، لـ«سكاي نيوز عربية»، أن النقاشات مع بلينكن، تناولت عدة ملفات حساسة، أبرزها الحرب في غزة، والأوضاع في السودان وليبيا. 

وشدد الوزير على أهمية استمرار التشاور بين الجانبين المصري والأمريكى حول هذه القضايا، مع التأكيد على أن الأولوية القصوى تتمثل في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة في أسرع وقت ممكن.

مشاورات حول غزة وتحذير من تصعيد إقليمي

أعلن عبد العاطي أنه من المقرر عقد جلسات مفاوضات حول غزة يومي الخميس والجمعة، معرباً عن أمله في التوصل إلى اتفاق لحقن الدماء ووقف التصعيد. وأكد الوزير المصري أن الأمور مرشحة للتصعيد إذا لم يتم وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، محذراً من احتمال نشوب أزمة إقليمية شاملة قد تنجم عن استمرار التوتر.

موقف مصر الحازم من معبر رفح

أكد وزير الخارجية المصرين أن مصر لن تتراجع عن موقفها الثابت بشأن معبر رفح، مشدداً على أن موقف القاهرة يرتكز على أهمية تأمين الممرات الإنسانية وضمان دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search