الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 عوامل وراء ارتفاع إيجارات الوحدات السكنية في مصر

وحدات سكنية - أرشيفية

وحدات سكنية - أرشيفية

منار عبد العظيم

A A

شهد القطاع العقاري، ارتفاعات كبيرة فى إيجارات الوحدات السكنية، بسبب مجموعة من  العوامل  في السوق المحلية، جاءت على النحو التالى :

أسباب ارتفاع إيجارات الوحدات السكنية في مصر 

1- ارتفاع معدل الزيادة السكانية السنوي الذي يحتاج إلى عدد وحدات لاستيعاب هذه الزيادة .

 2- انتقال عدد كبير من السودانيين إلى مصر لتضررهم من الحرب السودانية.

3- غياب المطورين العقاريين وتلاعب السماسرة بالسوق العقاري المصري.

4- زيادة الإقبال على الاستثمار العقاري خلال الفترة الماضية.

5- زيادة أسعار الأراضي وتكاليف البناء ومن ثم ارتفاع الإيجارات.
 

تخفيض قيمة العملة يرفع أسعار العقارات

ووفقاً لتقرير سابق لـ شركة «جيه إل إل»: شهدت أسعار  الوحدات السكنية صعوداً غير مسبوق في أسعار البيع والإيجارات بفعل تخفيض قيمة العملة.

وأضاف التقرير، أن السوق خلال الربع الثاني من عام 2024، بمدينة 6 أكتوبر، شهد ارتفعًا في أسعار البيع فيه بشكل ملحوظ بنسبة تخطت 175% سنوياً، خلال الربع الثاني، كما شهدت القاهرة الجديدة ارتفاع  بنسبة 180% مقارنة بالعام الماضي.

وفى الربع الثاني، تم تنفيذ 2200 وحدة سكنية جديدة تضاف إلى المعروض الحالي لتبلغ  نحو 278 ألف وحدة، ومن المتوقع دخول أكثر من 22 ألف وحدة أخرى إلى السوق في النصف الثاني من هذا العام.

وكشف رضا المنشاوي، مدير المبيعات في شركة «ديارنا للتسويق العقاري»، عن زيادة التوجه للإيجار من جانب الطبقات المتوسطة خلال الفترة المقبلة مدفوع بعدم توفر وحدات سكنية بأسعار تناسب بعض الفئات، وذلك بعد ارتفاع أسعار العقارات بشكل كبير، مما نتج عنة ضعف القدرة الشرائية.

 

وأوضح المنشاوى، أن معدلات زيادة الدخل الشهري لا تتناسب مع زيادة أسعار العقارات، مشيراً إلى أن أسعار الوحدات التي كانت تسجل 3 إلى 4 آلاف جنيه أصبحت تسجل 6 إلى 8 آلاف جنيه،  بسبب انتقال عدد كبير من السودانيين إلى مصر، بسبب الحرب في السودان، مما نتج عنة زيادة في  الطلب على الإيجار في جميع مناطق القاهرة الكبرى.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search