الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حركة حماس ترد على بايدن: لم نتراجع عن مسارات اتفاق وقف إطلاق النار

قطاع غزة - أرشيفية

قطاع غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، اليوم الثلاثاء، إنها تابعت باستغراب واستهجان شديدين تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي ادعى فيها أن الحركة تتراجع عن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضافت الحركة في بيان لها نقلته «العربية»، أنها تؤكد مجددًا التزامها بما وافقت عليه مع الوسطاء في 2 يوليو الماضي، والمبني على إعلان جو بايدن وقرار مجلس الأمن الدولي، داعية الوسطاء لتحمل مسؤولياتهم وإلزام الاحتلال بقبول إعلان بايدن وقرار مجلس الأمن الدولي.

ودعت حركة حماس، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للعدول عن الانحياز لمجرمي الحرب، في الاحتلال الإسرائيلي، ورفع الغطاء السياسي والعسكري عن عمليات الإبادة الجماعية.

بلينكن: الوقت حان لصفقة خالية من الأعذار

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اجتمع أمس الإثنين مع الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، على هامش الجولة التاسعة التي يجريها أنتوني بلينكن للشرق الأوسط، منذ بدء أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف بلينكن خلال لقاء أمس، أن الوقت الحالي بات اللحظة الحاسمة وفرصة تكاد تكون الأخيرة من أجل إعادة المحتجزين إلى ديارهم، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، ووضع الجميع على طريق أفضل حيث السلام والأمن الدائم في المنطقة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن محادثات وقف إطلاق النار تمر بلحظة حاسمة، وعلى كل من حماس وإسرائيل عدم إخراج جهود المفاوضات عن مسارها الحالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search