الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المجلس الوطني الفلسطيني: الاحتلال يقصف المدارس لثقته في عدم تحرك المجتمع الدولي

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، جريمة قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة مصطفى حافظ في مدينة غزة، التي تؤوي المئات من النازحين، وأسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

وأكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن تكرار عمليات قصف أماكن إيواء النازحين في المدارس وقتل المئات من الأطفال والنساء، يأتيان لثقة الاحتلال المطلقة بأن المجتمع الدولي لن يحرك ساكناً باستثناء الإدانات غير المجدية.

وأوضح روحي فتوح، أن المجتمع الدولي مطالب بمواقف وإجراءات عملية لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني،

من جانبه أعلن منير البرش المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن الاحتلال أعاق دخول قافلة أممية محملة بالأدوية والوقود، لافتة إلى أن سيارات الإسعاف الآن دون وقود مما يعيق إنقاذ الجرحى.

وأضاف المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان للوزارة، أن الوقود في قطاع غزة يكفي فقط 24 ساعة، مشيرا إلى أن الاحتلال يتعمد قتل أكبر عدد ممكن من النازحين بمراكز الإيواء

ولفت إلى أن نقص الوقود والأدوية لا يمكن الوزارة من إنقاذ جرحى مجازر الاحتلال، مؤكدا أن أي تأخير في التدخل يعرض حياة المصابين للخطر.

غارات إسرائيلية على مدرسة فلسطينية

 

يأتي هذا في الوقت الذي تتواصل فيه غارات الاحتلال على قطاع غزة، حيث سقط 9 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال تقصف مدرسة مصطفى حافظ التي تؤوي نازحين غربي مدينة غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أنه تم انتشال جثامين 9 شهداء من مدرسة مصطفى حافظ التي قصفها الاحتلال غرب مدينة غزة، كما سقط 8 شهداء في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأعلن  الدفاع المدني الفلسطيني، سقوط 10 شهداء وبعضهم أشلاء، إثر استهداف جيش الاحتلال مدرسة مصطفى حافظ غربي مدينة غزة، متابعا في بيان له :"سنضطر لترك عدد من الشهداء تحت الأنقاض لعدم توفّر آليّات لرفع الأنقاض".

وأضاف الدفاع المدني الفلسطيني، أنه جرى استهداف جناح كامل بالمدرسة التي كانت تضم قرابة 700 نازح، وهذه مجزرة بحق الأبرياء الذين كانوا يحتمون بالمدرسة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search