السبت، 05 أكتوبر 2024

04:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد انفصال أحمد سعد وعلياء.. فنانون انتهت علاقتهم في هدوء

أحمد سعد وعلياء بسيوتي

أحمد سعد وعلياء بسيوتي

محمود الجلفي

A A

انتشرت في الأونة الأخيرة ظاهرة انفصال المشاهير، وآخرهم الفنان أحمد سعد وزوحته علياء البسيوني، التي أعلنت مساء أمس عن طلاقها لأسباب أعلنتها وشنت عليه هجوم.

ولم تكن هذه الحالة الأولى، حيث تكرر الأمر كثيرا بين عدد من نجوم الفن، كما أنها ليست الأولى لأحمد سعد، فكل زوجة تنفصل عنه تتحدث عن سلبيات ظهرت في شخصيته.

وعلى الجانب الآخر تعددت حالات الطلاق بين المشاهير، ولكن الانفصال جاء بشكل حضاري، وجمعتهم صداقة رغم الطلاق، ويرصد «الجمهور» أبرز هؤلاء الفنانين.

فؤاد المهندس وشويكار

من أشهر علاقات الحب التي انتهت بزواج داخل الوسط الفني كانت بين الفنان الراحل فؤاد المهندس والفنانة شويكار، وظهر هذا الحب بينهم في أعمالهم الفنية، ورغم ذلك انفصل عنها بهدوء وظل كل منهما يحب الآخر ويحترمه حتى وفاته، بعد زواج استمر لسنوات.

وكانت العلاقة بين شويكار وفؤاد طويلة امتدت لأكثر من 20 عاما أخرى حتى وفاة كل منهما، وكان المهندس وصف طليقته بأنها «حب عمره»، وكذلك شويكار التي اعترفت بأن فؤاد المهندس «حب العمر وأحلى أيامها».

بليغ حمدي ووردة

تزوج الثنائي الرائع وردة وبليغ حمدي 6 سنوات، ولحن لها أجمل أغانيها، ومنها «العيون السود، وخلّيك هنا، وحكايتي مع الزمان، واشتروني» وغيرها، ولكن بسبب صفة «الغيرة» وقع الطلاق بينهما، ولحبه الشديد لها تدهورت حالته الصحية والنفسية، وكان قريب من أن يُصاب بالاكتئاب.

ولحب وردة الشديد لحمدي أيضا أصيبت بعد الطلاق بانفجار الزائدة الدودية وكادت تفقد حياتها، وحتى مع الفراق لم ينته الحب بينهما، وكتب بليغ أغنية «بودعك» تجسيدا لمشاعره بعد فراقها، وطلب من وردة أثناء مكالمة تليفونية من منفاه في فرنسا أن تغنّيها.

غنّت وردة أغنية «بودعك» التي كانت آخر أغنية جمعتها مع بليغ، وبعد وفاته أصيبت بحالة اكتئاب شديدة، وظلّت في كل لقاءاتها تتحدث عنه، إلى أن توفيت في عام 2013، بعد عشرين عاما من رحيل حمدي.

عمرو دياب وشيرين رضا

انفصل عمرو دياب عن الفنانة شيرين رضا بعد زواج دام ثلاث سنوات ونتج عنه ابنتهمت نور، ولم يعلن الثنائي سبب طلاقهما وكانت تصريحاتهما أن النصيب كان سبب الانفصال، وما زالت تجمعهم علاقة صداقة حتى الوقت الحالي، وغالبا ما تحرص شيرين على التواجد فى حفلات الهضبة.

هالة فؤاد وأحمد ذكي

قصة حب قوية جمعت بين الفنان الراحل أحمد زكي وهالة فؤاد، وقررا الزواج٫ وجد الإمبراطور من هالة نموذج هائل لزوجة رائعة، ليؤسسا سويًا أسرة وبالفعل تزوجا وأنجبا ابنهما الوحيد هيثم أحمد زك.

على مدار عامين استمر زواج زكي وهالة، لكن علاقتهما كانت مليئة بالمشاكل الزوجية والخلافات الكثيرة، بسبب حب هالة للفن، ورفض أحمد زكي عودتها للعمل في التمثيل مرة أخرى، فأصبح يعاملها بقسوة وظلم، فاتفقا على الانفصال بعد مرور عامين فقط من الزواج.

رشدي أباظة والشحرورة

تزوج الفنان الراحل رشدي أباظة من الفنانة الراحلة صباح خلال تصوير الفيلم الذي جمع بينهما في بيروت، وبعدها أعلنا الطلاق، إذ كان متزوجاً وقتها من الفنانة والراقصة سامية جمال، وانفصل عن صباح بعد يومين فقط، لأنه كان الهدف من هذه الزيجة «إشعال غيرة» سامية جمال.

علي الحجار ومشيرة إسماعيل

تزوجت الفنانة مشيرة إسماعيل من المطرب الكبير علي الحجار لمدة عامين، ولكن والدتها عارضت هذه الزيجة بسبب ضعف إمكانياته المادية وقتها، وقالت مشيرة عن سبب انفصالها عنه إن غيرته الشديدة عليها كانت سببا رئيسيا.

حسين فهمي وميرفت أمين

استمر زواج حسين فهمي وميرفت أمين ما يقرب من 14 عاماً، ووقع الانفصال بسبب عدم قبول ميرفت أمين الاعتزال، كما كانت رغبة حسين فهمي للتفرغ لحياتها الشخصية، وإلى الآن تربطهم علاقة ود واحترام وعلاقة طيبة وطيدة.

search