الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستقبل صناعة السيراميك في مصر على طاولة وزير الاستثمار

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهيرة أحمد

A A

في إطار حرصه على دعم الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية، بحث المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، مستقبل صناعة السيراميك في مصر خلال لقاء موسع جمعه مع عدد من مصنعي السيراميك.

تناول اللقاء سبل التغلب على المعوقات التي تواجه هذه الصناعة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

دعم قطاع صناعة السيراميك

وأكد الخطيب، على أهمية تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع صناعة السيراميك باعتباره من القطاعات الإنتاجية الرئيسية في الاقتصاد المصري.

يسهم هذا القطاع في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، كما يوفر الآلاف من فرص العمل.

وأشار وزير الاستثمار، إلى أن السوق المصري يتمتع بتنافسية كبيرة في هذا المجال، نظراً لارتفاع نسبة المكون المحلي وتوافر المقومات الصناعية اللازمة، بما في ذلك مصادر الطاقة، المواد الخام، والعمالة المؤهلة.

تعزيز الصادرات وزيادة التنافسية

وناقش الاجتماع سبل تعزيز استفادة قطاع السيراميك من برامج مساندة الصادرات ورد الأعباء بما يسهم في زيادة تنافسية القطاع وارتفاع صادراته للأسواق الخارجية.

كما تم تسليط الضوء على الفرص التصديرية المتميزة أمام منتجات السيراميك المصرية في إطار اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية حول العالم.

مواجهة تحديات الواردات المغرقة

كما تطرق الاجتماع إلى التحديات التي تواجهها صناعة السيراميك المحلية، خاصةً في ظل الواردات المغرقة من عدة دول، والتي تؤثر على السوق المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search