السبت، 05 أكتوبر 2024

10:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين في الضفة خلال 24 ساعة

الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال الإسرائيلي

أحمد محمود

A A

تستمر حملات الاعتقال الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس، حتى صباح اليوم الثلاثاء، 10 فلسطينيين على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة من طوباس، وأسرى سابقون.

وأكد بيان نادي الأسير الفلسطيني، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الاعتقالات توزعت على محافظات الخليل، وبيت لحم، وطوباس، ونابلس، ورافقها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب، والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 10 آلاف و200 مواطن من الضفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، حيث إن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، الذين تقدر أعدادهم بالآلاف.

الإفراج عن 25 معتقلا من قطاع غزة

كما أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن 25 معتقلا من قطاع غزة بينهم امرأتان، حيث وصل المعتقلون إلى مستشفى غزة الأوروبي بعد الإفراج عنهم عبر معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

وأفرج الاحتلال عن عدد من المعتقلين من قطاع غزة على عدة دفعات، إذ كشفوا عن حجم التعذيب والتنكيل والانتهاكات التي تعرضوا لها خلال فترة اعتقالهم، إذ تعرضوا للتعذيب الشديد والضرب المبرح بشكل متواصل، والصعق بالكهرباء، فيما يبقى المعتقلون مكبلي الأيدي والأرجل ومعصوبي الأعين على مدار الساعة، ويُمنعون من رفع رؤوسهم، وهم محشورون في غرف ضيقة تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المئات من الفلسطينيين، خلال اجتياحها البري لشمال القطاع ووسطه وجنوبه، وأفرجت عن عدد منهم عقب اعتقالهم لأشهر أو أسابيع أو عدة أيام، في حين لا يزال مصير عدد كبير منهم مجهولا.

من جانبه أكد يوسف أبوكويك، مراسل القاهرة الإخبارية، آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يطلق سراح أسيرتين فلسطينيتين من قطاع غزة.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، في رسالته على الهواء مباشرة، إلى أن هناك شهيدًا وعددًا من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين جنوب شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، فضلًا عن شهيدين آخرين و16 مصابًا جراء قصف مدفعي وإطلاق نار على خيام النازحين في مواصي مدينة رفح الفلسطينية جنوبي القطاع.

وأُصيب 5 فلسطينيين في خان يونس برصاص دبابات الاحتلال التي هاجمت أطراف منطقة مواصي بلدة القرارة شمال غرب المدينة، كما أطلقت مدفعية جيش الاحتلال قذائفها على المناطق الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وشرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search