الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العدوان على غزة لم يحقق أهداف الاحتلال، انتشال 6 جثث من المحتجزين لدى حماس

جثث المحتجزين في قطاع غزة - ارشيفية

جثث المحتجزين في قطاع غزة - ارشيفية

وداد العربي

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن «الشاباك» عن انتشال جثث 6 من المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، وذلك خلال عملية عسكرية تمت ليلًا.

تفاصيل انتشال الجثث الـ 6 من جيش الاحتلال

وأكد بيان مشترك صادر عن الجهات المعنية أن الجثث تعود إلى يورام ميتزغر، ألكسندر دانسيج، أبراهام موندر، حاييم بيري، نداف بوبلويل، وياجيف بوششتاب، موضحًا أن جثث جميع المحتجزين، باستثناء أبراهام موندر، قتلوا أثناء احتجازهم في غزة.

وتأتي هذه العملية في المفاوضات المطروحة منذ أسبوع في الدوحة واليوم في القاهرة لاستعادة المحتجزين الإسرائيليين من قبضة حركة حماس في قطاع غزة.

تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال

أصدر بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بياناً عبّر فيه شكره للأجهزة المشتركة في استعادة الجثث الـ6 التي شاركت في العملية، مثنيًا على «شجاعتهم وعملهم الحازم».

وأعرب نتنياهو عن حزنه العميق على «الخسارة الفادحة»، دون إبداء أي بادرة أمل في استعادة من تبقى من المحتجزين أحياء أو التطرق للصفقة بأي شكل من الأشكال.

فيما قال الوزير اليمني المتطرف إيتمار بن جفير، وزير الأمن في حكومة نتنياهو: «إعادة المحتجزين يجب أن تتم بالضغط العسكري المكثف ووقف الوقود والمساعدات الإنسانية» ضارباً بالمفاوضات عرض الحائط.

المسئولون في حكومة الاحتلال يريدون عودة المحتجزين

وعلى الصعيد ذاته، قال إسحق هرتسوغ رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي: «علينا ألا نكف عن العمل بكل الطرق لإعادة المحتجزين».

فيما قال وزير الاقتصاد الإسرائيلي: «سأصوّت لصالح صفقة التبادل حتى لو كان الثمن إسقاط الحكومة».

وأدان يائير لابيد زعيم المعارضة في كيان الاحتلال: «تمر الأيام ونفقد المزيد من المحتجزين وعلينا أن نعقد صفقة الآن»

وجددت هيئة عائلات المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة دعوتها لنتنياهو بضرورة إتمام الصفقة، قائلين: «على حكومة نتنياهو أن توافق الآن على الصفقة المطروحة».

وقال  جادي آيزنكوت رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي الأسبق: «كل رؤساء المؤسسة الأمنية ومعظم وزراء الكابينت أيدوا التوصل لصفقة وعارضها نتنياهو».

ايزنكوت: «علينا إنهاء الحرب واستعادة المحتجزين»

قال جادي آيزنكوت: «علينا التحرك بسرعة لإعادة المحتجزين وإلا فلن يكون هناك من نعيده»، مضيفاً: «الصواب بعد فشل7 أكتوبر الفادح هو إنهاء الحرب واستعادة المحتجزين».

وأشار رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي إلى أن الحرب لم تحقق أهدافها حتى الآن قائلاً: «بعد 11 شهرا على بدء الحرب لم نحقق حتى الآن أيا من أهدافها».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search