الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد اعتزال جوندوجان اللعب الدولي، مَن يرتدي شارة قيادة منتخب ألمانيا؟

 إلكاي جوندوجان

إلكاي جوندوجان

سلمى ياسر

A A

قرر إلكاي جوندوجان، قائد منتخب ألمانيا المحترف في صفوف نادي برشلونة الإسباني، اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده، واعلن ذلك خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام».

ويبدأ المنتخب الألماني في تحديد البديل الذي سيرتدي شارة قيادة المكينات خلال الفترة المقبلة، بعدما كان جوندوجان قائداً للفريق خلال المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

مَن يخلف جوندوجان في قيادة منتخب ألمانيا؟

وفقًا لما نقلته "سكاي ألمانيا"، بات جوشوا كيميتش، ظهير بايرن ميونخ، المرشح الأبرز لارتداء شارة قيادة المنتخب الألماني خلفًا لإلكاي جوندوجان، خاصة أنه كان الثاني في ترتيب القادة خلال بطولة اليورو الماضية.

ويستعد المنتخب الألماني لخوض منافسات دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر المقبل، حيث سيواجه المنتخب المجري يوم 7 سبتمبر، ثم يلتقي مع المنتخب الهولندي في 10 من نفس الشهر.

أرقام كيميتش مع منتخب ألمانيا

بدأ كيميتش مسيرته الدولية في 29 مايو 2016، في مباراة خسرها المنتخب الألماني أمام سلوفاكيا بنتيجة 3-1، وكان يلعب حينها كظهير أيمن، وبعد مونديال 2018، تحول إلى مركز متوسط الميدان الدفاعي، قبل أن يعود مجددًا إلى مركز الظهير الأيمن في بطولة اليورو.

حتى الآن، خاض كيميتش 91 مباراة دولية سجل خلالها 6 أهداف، وشارك بصفته لاعبًا أساسيًا في بطولات اليورو 2016 و2021 و2024، وفي مونديالي 2018 و2022. ويُعد أبرز إنجازاته مع المنتخب الألماني هو الفوز بكأس القارات عام 2017.

اعتزال جوندوجان اللعب الدولي مع ألمانيا 

وقال جوندوجان، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام«: "إلى كرة القدم الألمانية العزيزة، بعد أسابيع من التفكير، قررت أن الوقت قد حان لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني". 

وأضاف: "أنا فخور بخوضي 82 مباراة دولية مع منتخب بلادي، وهو إنجاز لم أكن أتخيله عندما بدأت مشواري في عام 2011. لقد كان شرفًا كبيرًا لي أن أقود الفريق في بطولة اليورو، وبعد كل هذه السنوات، تمكنا من إعادة الفخر لشعبنا، وهذا يسعدني كثيرًا".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search