الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصير السناتر والدروس الخصوصية بعد نظام الثانوية العامة الجديد

الدروس الخصوصية- ارشيفية

الدروس الخصوصية- ارشيفية

هاجر موسى

A A

تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي، لا تزال جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي مستمرة. 

وتعمل وزارة التربية والتعليم على تطوير التعليم وخاصة مرحلة الثانوية العامة، ومواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، وعدم الالتزام بالزي المدرسي الموحد، وعدم التزام الطلاب بالحضور في المدارس، وهو ما أوضحه الكتاب الدوري لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتاريخ 12 /8/ 2024، لبعض الإجراءات لضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس.

مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية

وتعد مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية أولى أولويات الوزارة، لما يترتب عليها من سلبيات كثيرة تضر بالطالب وبأسرته وتستنفذهم ماديًا، وتبذل الحكومة كل الجهود الممكنة لمحاربة تلك الظاهرة، سعيًا للقضاء عليها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين من المعلمين لاسيما ممن يتغيبون عن المدارس ولا يلتزمون بتواجدهم بالحصص المقررة لهم، وفقًا للجدول المدرسي.

جهود التربية والتعليم لمنع مخالفات المعلمين

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة تجاه كل من يمارس المهنة دون وجه حق لاسيما المعلمين ممن هم في إجازات بدون مرتب أو إجازات طويلة، وبالرغم من ذلك يمارسون التدريس بمراكز خاصة أو بمقراتهم الخاصة، مؤكدة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل المخالفين.

من جانبه أكد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، في تصريحات إعلامية له، أن أغلب معلمي الدروس الخصوصية، غير مفيدين بالنسبة للطلاب على المستوى التعليمي، لكونهم غير متخصصين تربويًا، مؤكدًا القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية والحد من انتشار السناتر.

أهمية غلق مراكز الدروس الخصوصية 

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أنه تم اكتشاف أن نسبة الحضور في الثانوية العامة تكاد تكون منعدمة، فكان هناك بعض المدارس تخلو تمامًا، والاتجاه للدروس الخصوصية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search