الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارة إسرائيلية «خاطئة» تقتل ضابطًا وتصيب جنودًا في جيش الاحتلال بخان يونس

مقتل جنود جيش الاحتلال في خان يونس - أرشيفية

مقتل جنود جيش الاحتلال في خان يونس - أرشيفية

وداد العربي

A A

تعرضت دورية مظليين تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لغارة جوية خاطئة في حي «حمد» بغزة صباح أمس الإثنين، أدت إلى مقتل الملازم شاهار بن نون، وإصابة ستة جنود آخرين. 

جاءت الضربة نتيجة إطلاق قنبلة من طائرة حربية إسرائيلية على مبنى كانت تتحصن فيه القوة العسكرية.

«يديعوت أحرونوت»: خطأ تقني وراء الحادثة

وفقًا لما ذكرته صحيفة «يديعوت أحرونوت»، فإن السبب وراء الغارة الخاطئة يعود إلى عطل فني في الطائرة المقاتلة التي كانت تهدف لضرب أهداف على بعد 300 متر من موقع القوة الإسرائيلية

وأدى هذا العطل إلى انحراف القنبلة عن مسارها لتصيب المبنى المجاور، مما أدى إلى وقوع الكارثة.

فيما كشفت التحقيقات الأولية أن القنبلة التي أطلقت من طائرة F-15 كانت من طراز صغير يُستخدم عادةً لدعم القوات البرية. ومع ذلك، أدى انحراف القنبلة عن هدفها الأصلي إلى إصابة المبنى الذي كانت تتواجد فيه قوة المظليين، مما تسبب في مقتل وإصابة الجنود. وتم إجلاء المصابين إلى مستشفيات في كيان الاحتلال الإسرائيلي بواسطة مروحيات.

تداعيات «الكارثة» على معنويات الجيش الإسرائيلي

أدت الحادثة إلى تصاعد مشاعر الفشل والإحباط داخل الجيش الإسرائيلي، خاصةً مع تزايد عدد الخسائر في صفوف الضباط منذ بدء العمليات البرية في قطاع غزة

وأشار رافائيل كوهين، مدير برنامج «الاستراتيجية والعقيدة» في مؤسسة راند، إلى أن حادثة خان يونس قد أثرت بشكل كبير على ثقة الإسرائيليين بجيشهم، ما يعكس تحديات كبيرة تواجه الجيش في المرحلة الحالية.

خسائر متزايدة للجيش الإسرائيلي في غزة

تتزامن هذه الحادثة مع استمرار ارتفاع الخسائر البشرية في صفوف الجيش الإسرائيلي خلال الحرب على غزة، حيث ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن عدد القتلى الإسرائيليين بلغ 694 جنديًا، منهم 333 منذ بدء العمليات البرية في 27 أكتوبر الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search