الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد: نسب الرطوبة في أغسطس تصل لـ95% والسواحل الأكثر تأثرًا

الطقس - أرشيفية

الطقس - أرشيفية

تسنيم جمال

A A

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة سواء خلال ساعات النهار أو الليل على كافة مناطق الجمهورية.

وأضاف «القياتي» خلال تصريحات خاصة لـ«الجمهور» إننا نشهد حالياً ذروة وأعلى نسب في الرطوبة المسجلة خلال فصل الصيف، مشيرًا إلى أن نسب الرطوبة خلال شهر أغسطس تصل لأكثر من 95% على السواحل الشمالية خلال ساعات الليل.

كما أكد أن السواحل الشمالية تسجل أعلى نسب رطوبة وأقل درجات حرارة على مستوى الجمهورية، موضحًا أنه كلما اتجهنا نحو المحافظات الداخلية تقل نسب الرطوبة بشكل تدريجي.

درجات الحرارة المتوقعة في شهر أغسطس

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة على القاهرة العظمى خلال هذه الفترة تتراوح ما بين (36 – 37) درجة مئوية، والتي تعتبر أعلى من معدلاتها الطبيعية بدرجة، مشيرًا إلى ان الرطوبة هي العامل الأساسي الذي يعمل على زيادة الإحساس بدرجات الحرارة، ويجعل الطقس خلال ساعات النهار شديد الحرارة وخلال ساعات الليل يكون الطقس مائل للحرارة على اغلب مناطق الجمهورية.

وأكد «القياتي» أنه بدخول شهر سبتمبر ستقل نسب الرطوبة بشكل تدريجي، مشيرًا إلى أن المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة في شهر سبتمبر تكون أقل درجات الحرارة في شهر أغسطس، حيث تتراوح درجات الحرارة في شهر أغسطس ما بين (34-35) درجة، بينما تكون درجة الحرارة في شهر سبتمبر في حدود 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search