الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«Titanic» و«Commando»، أهم الأفلام الأيقونية في تاريخ سينما هوليوود

فيلم «Commando»

فيلم «Commando»

مصطفى شلي

A A

أفلام هوليوود، يتابع العديد من الجماهير العربية عدد هائل من أفلام هوليوود التي تعتبر أحد أهم وسائل التسلية والممتعة للمشاهد العربي، حيث أنها تعتبر عادة، ولا سيما إذا كان الفيلم الهوليودي هو علامة في تاريخ الممثل الذي يمثل دور البطل، حيث يتعلق المشاهد بالبطل من الوهلة الأولى.

ويتشوق الجمهور العربي، لمتابعة الأفلام التي تعتبر أيقونة في تاريخ السينما الأمريكية، والتي ينجذب المشاهد لبطل العمل و ينجذب لمعرفة بقية أفلامه، ومن هنا يسرد لكم موقع «الجمهور»، أهم و أشهر الأعمال التي تعتبر من الأفلام الإيقونية في تاريخ هوليوود.

فيلم Titanic 1997 مترجم - اكوام

 

فيلم «Titanic»

تيتانيك هو فيلم عن الحالة الرومانسية الخالدة في وجه الظروف، عرض عام 1997، من إخراج، وكتابة، وإنتاج وسيناريست جيمس كاميرون.

غرق سفينة تايتانك

ويتناول الفيلم كارثة حقيقية وهي غرق سفينة تايتانك في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلسي، في إطار ممزوج بين واقعية الحدث وخيال المؤلف.

قصة العمل تدور حول المسنة (روز)، التي تسترجع ذكريات رحلتها على متن السفينة في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطي عام 1912، وخضوعها في ذلك الوقت لتحكمات أسرتها الثرية التي دبرت لها زيجة من رجل ثري يدعى (كال)، رغم معرفتهم بأنها لا تود الزواج منه، و وقوعها في حب الشاب الرسام الفقير (جاك)، الذي صعد على ظهر السفينة بطريقة غير شرعية، ليبحث عن فرصة جديدة في أمريكا، وما حدث للرحلة التي تحولت إلى كارثة إنسانية مروعة.

العمل من بطولة الفنان العالمي ليوناردو دي كابريو، وكيت وينسلت، وكاثي بيتس، وفرانسيس فيشر، وبيلي زين، وبيل باكستون، وتأليف و إخراج جيمس كاميرون.

First Blood (1982) - IMDb

 

فيلم First Blood» RAMBO»

يحكي الفيلم يحكي قصة المجند صاحب الإرادة القوية و العزيمة المميتة، وهو (رامبو) الذي عاد إلى بلاده بعد حرب فيتنام، ليجد الرفض من المجتمع، فيقرر الانتقام والثأر لكل من قلل من ولاء الجنود الأمريكيين الذين شاركوا في الحرب.

(سيلفستر ستالون) في دور المجند جون رامبو

جون رامبو (سيلفستر ستالون) هو عضو سابق في صفوف أفضل جنود جيش الولايات المتحدة، وهي وحدة القوات الخاصة، وقد أستطاع أن يحصل على وسام الشرف لخدمته المتفانية في حرب فيتنام.

العمل من بطولة الفنان العالمي سيلفستر ستالون، و نجوم الدراما الأمريكية.

Promo shot «Commando»(1985) Arnold Schwarzenegger as Colonel John Matrix  (20th Century Fox) Series C


فيلم «Commando»

كوماندو وتعني باللغة العربية الجندي المغوار، و هو فيلم حركي وتشويق وإثارة أمريكي. تم عرضه في 4 أكتوبر 1985. 

أرنولد شوارزنيجر

العمل يعتبر أول بطولة سنيمائية للنجم صاحب البطولات العديد في بطولة كمال الجسام على مستوي العالم ، وصاحب المهام السياسية لاحقاً، هو أرنولد شوارزنيجر.

أسطورة الأفلام الحربية في هوليوود

ويعتبر الفيلم هو أسطورة الأفلام الحربية في هوليوود؛ بسبب كونه من أهم شخصيات الرياضة و البطولات.

الفيلم بطولة: أرنولد شوارزنيجر، ودان هداية، وديفيد باتريك كيلي، وأليسا ميلانو، وبيل ديوك وبيل باكستون، ومن إخراج مارك ليستر، وتأليف ستيفين أي دي سوزا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search