الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التموين» تدرس الاستعانة بخضراوات وفاكهة سوق العبور

 الخضروات والفاكهة  - ارشيفية

الخضروات والفاكهة - ارشيفية

إسلام التمساح

A A

تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح الخضروات والفاكهة بسوق العبور بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية في خطوة من الوزارة لمحاربة غلاء الأسعار، وضبط الأسواق من خلال إتاحة الخضروات والفاكهة بأسعار “جملة الجملة”.

التموين تدرس الاستعانة بخضراوات وفاكهة سوق العبور

وقال  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات خاصة اليوم بالمؤتمر الصحفي الذي عقدة مع الصحفيين المسئولين عن تغطية ملفات الوزارة، لا مانع من دراسة إمكانية التعامل بالشكل السعري الذي يوفره سوق العبور للخضروات والفاكهة والذي يكون منافس بشكل كبير للبيع بالتجزئة.

 

ضبط الأسعار والأسواق أولوية أولي ورئيسية في ملفات التموين

وقال فاروق، أن ملف ضبط الأسعار والأسواق أولوية أولي ورئيسية في ملفات الوزارة في الفترة الحالية والفترات المقبلة، مضيفاً أن أي تعاون يكون هدفه توفير السلع والخضروات بشكل مخفض لن نتأخر عن تنفيذه والبدء فيه بشكل فوري ودوري.

مراقبة دورية للأسواق وربط الخدمات تكنولوجيا 

وأضاف الوزير، أن هناك مراقبة دورية للتحركات السعرية، ومتابعة يومية لحركة الأسعار، مشيراً إلى أن العرض والطلب هو المتحكم الرئيسي في شكل السلع والمنتجات، ولكن دور الدولة كمراقب، أمر ضروري ويعزز من الشفافية، ويؤكد على سعي الوزارة لتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بمراقبة الأسواق والأسعار بشكل يصب في صالح المواطن.

وتابع شريف فاروق، أنه تم وضع ثوابت في مجالات الرقابة التنظيمية ومتابعة التفتيش على الصوامع والهناجر والشون والمطاحن، وكذلك متابعة التأكد من مطابقة مضارب الأرز مع الاشتراطات والضوابط الصادرة عن الهيئة.

وتناول اللقاء متابعة دراسة مشروع تعزيز الخبز البلدي المدعم بعنصري الحديد وحمض الفوليك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search