السبت، 05 أكتوبر 2024

08:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مكاسب مادية أم حبًا في ترامب..ما علاقة ماسك بانتخابات أمريكا 2024؟

إيلون ماسك

إيلون ماسك

ألغى إيلون ماسك الرئيس التنفذي لشركة «تسلا» حظر الإعلانات السياسية التي فرضتها منصة «تويتر» قديمًا و «الإكس» حديثًا، لمنع التلاعب الإعلامي، حسبما كشفت وكالة الصحافة الفرنسية.

عودة ترامب للتغريد على «إكس»

وتم السماح بنشر الإعلانات بعد عودة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب للنشر على منصة «إكس» بعد تعليق حسابه لمدة عامين ونصف، بسبب خوف مؤسسي هذه المنصة من منشورات ترامب التي كانت تحرض الجميع على العنف بعد اقتحام مبنى الكابيتول.

وأعاد ماسك الإعلانات السياسية من جديد، لذا ربط العديد من الزعماء هذا الإلغاء بتدخل الرئيس التنفذي لشركة «تسلا» في الانتخابات الأمريكية القادمة، على الرغم من سعيه المستمر للحفاظ على الحقوق ومنع الغش والتدليس.

واعتقد العديد من الأشخاص أن ماسك يجامل ترامب، وأنه يرغب في الوصول معه إلى أهداف مشتركة تتعلق بالانتخابات الأمريكية القادمة، فالجميع لا يصدق لماذا تم فتح الإعلانات السياسية في هذا الوقت بالتحديد؟

وتم إعادة حساب ترامب في نوفمبر الماضي بعد وقفه لمدة عامين ونصف، لكن الرئيس الأمريكي امتنع عن التغريد حتى يوم الخميس الماضي 24 أغسطس 2023، بسبب واقعة انتخابات جورجيا لعام 2020.

ترامب يُسلم نفسه للسلطات الأمريكية

وتأتي هذه التغريدة على هامش طلب السلطات الأمريكية من ترامب، تسليم نفسه بتهمه التلاعب في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في ولاية جورجيا بأمريكا.

وقام ترامب بتسليم نفسه إلى السلطات المختصة، للتحقيق معه وأخذ بصماته، لكنه سرعان ما خرج في نفس اليوم بكفاله قدرها 200 ألف دولار.

وتم منع ترامب من النشر أيضًا على «الفيسبوك» وهذا ما دفعه إلى إطلاق منصته الجديدة بعنوان «تروث سوشال» التي عبر من خلالها عن جميع أرائه السياسية.

search