السبت، 05 أكتوبر 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مظاهرات تطالب بإنهاء العدوان على غزة بمؤتمر الحزب الديمقراطي بشيكاغو (فيديو)

مظاهرات امام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي

مظاهرات امام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي

مارسيل أيمن

A A

تجمهر آلاف المحتجون، اليوم الثلاثاء، أمام مقر المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو مطالبين بإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال المتظاهرون، حسبما  ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس، إن خططهم لم تتغير منذ أن غادر الرئيس جو بايدن السباق، وسارع الحزب إلى الالتفاف حول كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي، التي ستقبل رسميًا ترشيح الحزب الديمقراطي اليوم خلال المؤتمر. 

مطالبات بوقف الإبادة الجماعية

وقال حاتم أبو دية، المتحدث باسم التحالف من أجل المسيرة إلى المؤتمر الوطني الديمقراطي، والذي يضم مئات المنظمات: «يتعين علينا أن نلعب دورنا  لوقف الإبادة الجماعية، وإنهاء المساعدات الأمريكية لإسرائيل والوقوف مع فلسطين».

وسار المحتجون على طول طريق يبلغ طوله ميلاً وينتهي عند حديقة بالقرب من مركز يونايتد، حيث يقام المؤتمر، بينما اصطف مئات من ضباط الشرطة في الشوارع، وشمل الحضور الكثيف للشرطة في المسيرة قائد شرطة شيكاغو لاري سنيلينج، الذي سار في مجموعة من الضباط أمام المحتجين.

محتجون: «بايدن لا يمكنك الاختباء نحن نتهمك بالإبادة الجماعية»

وهتف المحتجون: «بايدن لا يمكنك الاختباء نحن نتهمك بالإبادة الجماعية»، هكذا هتف المتظاهرون وسط قرع الطبول: «هاريس لا يمكنك الاختباء نحن نتهمك بالإبادة الجماعية».

وقال عمدة شيكاغو في مؤتمر صحفي إن السلطات مستعدة بشكل جيد، مضيفاً: «مدينة شيكاغو جيدة حقًا في مثل هذه الأمور، نحن مستعدون».

مظاهرات لعشرين ألف شخص على الأقل

وقال المنظمون إنهم يأملون أن يبلغ عدد المشاركين في تظاهرة الثلاثاء بتوقيت الولايات المتحدة، عشرين ألف شخص على الأقل، حيث أن بضعة آلاف كانوا حاضرين في بداية التظاهرة، رغم أن مسؤولي مدينة شيكاغو رفضوا تقديم تقديرات لعدد المشاركين.

وتضم منطقة شيكاغو واحدة من أكبر الجاليات الفلسطينية في البلاد، وكانت الحافلات تنقل الناشطين من جميع أنحاء البلاد.

وسافر تايلور كوك، أحد منظمي منظمة طريق الحرية الاشتراكية، من أتلانتا للمشاركة في المسيرة، وقال كوك للأسوشيتد برس، إن المجموعة كانت تحث جميع الديمقراطيين على الدعوة إلى وقف المساعدات المقدمة لإسرائيل، مع التركيز بشكل خاص على هاريس.

وقال كوك: «نقول لكامالا إنها كانت متواطئة في هذا الأمر. يعتقد الناس أن الأمر يتعلق فقط بجو بايدن، لكنها نائبة الرئيس. لذا فإننا نقول لها، عليك التوقف إذا كنت تريدين أصواتنا».

وقالت ميديا ​​بنيامين، التي سافرت إلى شيكاغو من واشنطن العاصمة، مع مجموعة من المتظاهرات بقيادة نسائية للمطالبة بالسلام، إنها شعرت بالصدمة من موافقة إدارة بايدن مؤخرًا على مبيعات أسلحة إضافية بقيمة 20 مليار دولار إلى إسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search