الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: تطابق وجهتي النظر المصرية والسعودية فيما يخص الملف الفلسطيني

بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة

بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة

أحمد محمود _أسامة إبراهيم

A A

أكد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وجود تطابق في وجهات النظر بين مصر والمملكة العربية السعودية في الملف الفلسطيني.
 

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال لقاء خاص على قناة القاهرة الإخبارية: "هناك تطابق في وجهات النظر بخصوص أهمية التوصل إلى صفقة تضمن إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين والنفاذ غير المشروط والمقيد للمساعدات الإنسانية والطبية والصحية إلى أهالينا في قطاع غزة".


وتابع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج: «الجهود مستمرة والجهود المصرية واضحة تماما، وقبل نهاية هذا الأسبوع هناك جولة من المباحثات في القاهرة، ونأمل أن تتمخض عن هذه المفاوضات التي تتم بمشاركة من أمريكا وبالتعاون والتنسيق مع أشقائنا في قطر عن التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وبما يضمن سلامة المواطنين المدنيين الفلسطينيين العزل».

 

ناقشنا الأزمات في ليبيا والسودان وغزة

وقال بدر عبدالعاطي، إنه ناقش عددا من الملفات الإقليمية بشكل مطول مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

وأضاف “عبدالعاطي”: "تحدثنا مع الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة في قطاع غزة، واستمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع".

وتابع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج: "تحدثنا أيضا عن الأزمة في ليبيا والأزمة السودانية والأوضاع في منطقة الساحل وملفات إقليمية كثيرة".

 

الجانب السعودي يبدى رغبة كبيرة في الاستثمار في السوق المصرية

وقال بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الجانب السعودي أبدى رغبة كبيرة في الاستثمار في السوق المصرية، مشيرًا، إلى أن هناك إطار تعهدي سيتم الانتهاء منه قريبا.

وأضاف “عبد العاطي”: "هناك خريطة طريق واضحة للوصول إلى المستوى المأمول للعلاقات بما يحقق توجيهات القيادتين ويصبو إلى تطلعات الشعبين الشقيقين".

وتابع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج: "مصر والمملكة العربية السعودية دولتان إقليميتان رئيسيتان في المنطقة، والتنسيق يهم البلدين وينعكس بالشكل الإيجابي على الأمن والاستقرار في المنطقة".

وقال بدر عبد العاطي، إنه أجرى مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان حوارات مكثفة عكست تطابق وجهات النظر بين البلدين حول عدة أمور.

العلاقات القوية التي تجمع بين البلدين

وأضاف “عبد العاطي”: "في مقدمة هذه الأمور تأكيد العلاقات القوية التي تجمع بين البلدين وأهمية تطوير ودفع هذه العلاقات بما يعكس الإرادة المصرية والتوجيهات السامية من الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان لمزيد من التطوير على المستويات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية".

وتابع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج: "تحدثنا عن ضخ مزيد من الاستثمارات السعودية وأطر تعهدية سيتم الانتهاء منها قريبا بما يؤدي إلى ضخ المزيد من الاستثمارات السعودية في الاقتصاد المصري، وبخاصة أن هناك فرص كبيرة متاحة داخل قطاعات مختلفة بالاقتصاد المصري، مثل الطاقة والسياحة والتطوير العقاري".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search