الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير قانوني يكشف لـ«الجمهور» السيناريوهات المتوقعة في قضية أحمد فتوح

أحمد فتوح

أحمد فتوح

هارون الهواري

A A

قال الخبير القانوني، أيمن محفوظ، إنه مع بداية محاكمة لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح في أولى جلسات محكمة جنايات مطروح بالدائرة الثانية، كان دفاع فتوح في مأزق حينما حاولوا تأجيل نظر القضية للاطلاع والاستعداد، حتى يحصلوا على بعض الوقت، لكي يتمكنوا من التصالح مع أهل ضحية الدهس وهم رافضون بشكل شبه قطعي التصالح مع فتوح.

وأضاف محفوظ أن دفاع فتوح طالب على أثر ذلك بالاطلاع على ملف القضية، مع طلب إخلاء سبيل المتهم وقدموا جميع الضمانات التي يمكن للمحكمة أن تخلي سبيل المتهم لتلك الأسباب، ولكن المحكمة لم تقتنع بانعدام مبررات الحبس الاحتياطي لفتوح، وأمرت بتأجيل نظر الدعوة إلى جلسة 16 سبتمبر مع استمرار حبس المتهم.

الجدير بالذكر أن أحمد فتوح يواجه ثلاثة اتهامات هي : القتل الخطأ، وتعاطي المخدرات، والقيادة تحت تأثير المخدر.

واستكمل الخبير القانوني، أن السيناريو المتوقع هو إذا فشلت محاولات التصالح مع أهل المجني عليه من الورثة الشرعيين، فإن الدفاع سوف يترافع في الاتهامات الموجهة إلى فتوح بغية الحصول على البراءة، بدفوع تتعلق بانتفاء الخطأ من فتوح وذلك بالنسبة لاتهام القتل الخطأ، وللاتهامات المتعلقة بتعاطي المخدرات.

واختتم حديثه : الدفاع سيحاول إنكار التهمة والتشكيك في العينة التي ثبتت إيجابيتها أو تعرض فتوح للتدخين السلبي والمحكمة بعد الاستماع إلى المرافعة الشفوية، والتحريرية ستكون عقيدتها حول الموضوع من خلال أوراق الدعوى لتحكم فيها بما تراه ولن يكون هذا الحكم نهائيا، إنما ستكون هناك فرصة أمام فتوح لاستئناف هذا الحكم لتبدأ حلقة جديدة من المحاكمة وكل الأمور واردة سواء بالحكم بالإدانة أو البراءة، حسبما ذكر في أوراق الدعوى وما تقتنع به المحكمة من أدلة وقرائن من ظروف الدعوى.

حبس أحمد فتوح 4 أيام على ذمة التحقيقات
 

وكانت النيابة العامة، قد قررت الأحد الموافق 11 أغسطس الجاري، حبس فتوح 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، بعد اتهامه بدهس أمين شرطة، مما أدى لوفاته في الحال.

وتحفظت قوات الأمن على ثنائي الزمالك، أحمد فتوح ومحمد صبحي، بعد حادث دهس أمين شرطة، على الطريق السريع للساحل الشمالي.

وصرف رجال الأمن محمد صبحي حارس مرمى نادي الزمالك، من ديوان قسم شرطة العلمين، وذلك عقب الحادث على طريق الساحل الشمالي، وراح ضحيته أمين شرطة من قبل أحمد فتوح لاعب الزمالك.

 

قضية أزمة أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك

وتعرض فتوح لحادث سير على طريق الساحل الشمالي، بعد اصطدام سيارته برجل شرطة والذي توفى على الفور، قبل نقله لمستشفى العلمين النموذجي.

وتواجد محمد صبحي مع أحمد فتوح أثناء الحادث، وانتقل معه إلى قسم شرطة العلمين، قبل أن يتم الإفراج عنه، من قبل القوات الأمنية، حيث تبين أن صبحي ليس له علاقة بالواقعة، وأن فتوح اعترف أنه هو قائد السيارة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search