الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن مهاجمة مستودعات ذخيرة تابعة لحزب الله

قصف في لبنان -أرشيفية

قصف في لبنان -أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أنه هاجم مستودعات ذخيرة تابعة لحزب الله في البقاع، موضحا: «استهدفنا أحد عناصره في وحدة الصواريخ والقذائف بمنطقة يارين».

غارة للاحتلال الإسرائيلي تستهدف مستودع أسلحة لحزب الله

وكان قد أكد مصدران أمنيان لوكالة رويترز، حسبما أفاد به قناة القاهرة الإخبارية، إن غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مستودع أسلحة لحزب الله في وادي البقاع بشرق لبنان.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين عن إصابة 8 لبنانين جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت منطقة البقاع الأوسط شرق لبنان.

 

حزب الله والاحتلال الإسرائيلي يتبادلان الضربات بالصواريخ

ويتبادل حزب الله والاحتلال الإسرائيلي الضربات بالصواريخ، منذ اليوم التالي لعدوان الاحتلال على غزة، حيث يسعي الاحتلال إلى استهداف مقاتلي حزب الله ومواقع إطلاق الصواريخ.

وكان قد أعلن حزب الله أنه سوف يهاجم الاحتلال بزعم أنه يساند الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث بدأ الحزب في إطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية.

 

التصعيد المتبادل بين حزب الله والاحتلال

وفي سياق التصعيد المتبادل بين حزب الله والاحتلال، ازداد الأمور سوءاً منذ اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لـ«فؤاد شكر» القيادي في حزب الله في قصف للضاحية الجنوبية ببيروت.

وفي اليوم التالي لاغتيال شكر، أعلنت حركة حماس عن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عقب حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، في نهاية شهر يوليو الماضي، وهو ما جعل الأمور تخرج عن نصابها.

ومن جانب السلطات الإيرانية، فقد أعلن المسؤولون عن أن الرد على اغتيال هنية سوف يكون في الوقت والمكان المناسبين.

استعدادات الاحتلال للرد الإيراني 

ومن جانب الاحتلال، فقد بدأت سلطات الاحتلال في الاستعداد للرد الإيراني، وسط تخوف من مشاركة جهات متعددة في الرد، وتحديداً حزب الله، كما أعلنت وسائل إعلام الاحتلال عن إعداد جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك»، مخبأ القيادة تحت الأرض بمدينة القدس؛ ليتحصن به رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وقادة الأمن حال وقوع الهجوم إيراني المحتمل.

ومن جانب الولايات المتحدة، فقد أعلنت أنها سوف تقف إلى جانب إسرائيل في حالة أن تم الهجوم عليها من إيران.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search